الارشيف / اخبار اليمن

تقرير دولي يكشف ماذا يحدث للأطفال المجندين في صفوف مليشيات الحوثي

اخبار من اليمن تواصل مليشيا الحوثي تجنيد الأطفال وتستدرجهم بالمال عبر شبكة واسعة من الأدوات، رغم تعهدها للأمم المتحدة في أبريل الماضي، بإنهاء تجنيد الأطفال، وتراجع القتال بعد سلسلة من الهدنات.

وأكد تقرير لمؤسسة أبحاث «المركز العربي واشنطن دي سي» أن "الجنود الأطفال في اليمن: وقود لحرب غير ضرورية"، أن غالبية الجنود الأطفال في اليمن ينحدرون من أسر ومناطق فقيرة ويتم استدراجهم بالمال، من خلال مزيج من الإكراه، والتماس المرتبات، والدعاية.

وكشف التقرير أن لدى مليشيا الحوثي نظام تجنيد متقدم، وهو نظام يشمل السماسرة والمشرفين الحوثيين والمدرسين وعُقال الأحياء.

وتطرق التقرير إلى المهام التي يقوم بها الأطفال المجندين، حيث قال إنه عادة ما يشارك الأطفال الذين يعملون كمقاتلين مع مليشيا الحوثي في الحروب بطرق متنوعة، بما في ذلك القتال والتجسس وزرع الألغام والعمل عند نقاط التفتيش الأمنية.

وأوضح أن مليشيا الحوثي تستدرج الأطفال للتجنيد بسهولة من خلال الوعد براتب قدره 20000 ريال والإقامة، فالراتب يجعل الطفل يشعر أنه سيكون في وضع اقتصادي أفضل.

وقال التقرير: "يذهب الأطفال الذين جندتهم شبكة مليشيا الحوثي إلى معسكر للأطفال حيث يتلقون تدريبات عسكرية، ومن خلال "المراكز الصيفية" والتي باتت هذه المراكز معسكرات مفتوحة طوال العام".

وترى مؤسسة أبحاث «المركز العربي واشنطن دي سي» أن أطفال اليمن، دفعوا ثمناً باهظاً، وهو الثمن الذي سيستمر في التراكم لسنوات قادمة وسيؤثر على المجتمع اليمني بأسره.

وبصرف النظر عن كون تجنيد الأطفال جريمة حرب بموجب القانون الدولي، فإن استخدام أطفال اليمن كوقود لحرب لا نهاية لها على ما يبدو، سيحرمهم ويحرم بلدهم من فرصة بناء اقتصاد حديث يضمن معيشتهم وحقوقهم، حسب ما يقول التقرير.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تقرير دولي يكشف ماذا يحدث للأطفال المجندين في صفوف مليشيات الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير دولي يكشف ماذا يحدث للأطفال المجندين في صفوف مليشيات الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير دولي يكشف ماذا يحدث للأطفال المجندين في صفوف مليشيات الحوثي.

قد تقرأ أيضا