الارشيف / إقتصاد

نوفاتك الروسية تخطط لإنتاج 20 مليون طن غاز من المنطقة القطبية الشمالية

اخبار من اليمن قالت نوفاتك أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في روسيا، إنها طرحت مناقصات لإنشاء مطار وتعيين موظفين لثاني مشروعاتها الواسعة النطاق (أركتيك إل.إن.جي-2). 

وتخطط "نوفاتك" لبدء إنتاج الغاز الطبيعي المسال المحمول بحرا في شبه جزيرة جيدان بالمنطقة القطبية الشمالية في 2022-2023، على أن تصل أحجام الإنتاج إلى 19.8 مليون طن سنويا.

ووفقا لوثائق المناقصة التي نُشِرت على الموقع الإلكتروني لنوفاتك ومنصة التداول جازبروم بنك، فإن الشركة تبحث عن شركة توظيف وأخرى لبناء مطار لمشروع (أركتيك إل.إن.جي-2).

وأعلنت الشركة، الشهر الماضي، عن مناقصة لبناء مجمع سكني لمشروع (أركتيك إل.إن.جي-2) سيعيش به 1500 شخص في حقل أوتريني للغاز، المصدر الرئيسي لغاز المشروع.

وتمتلك شركة الطاقة الفرنسية العملاقة توتال حصة نسبتها 10% في مشروع (أركتيك إل.إن.جي-2). وعرضت روسيا دورا في المشروع لأرامكو السعودية أيضا.

وكان كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، قد أعلن منتصف شهر أكتوبر تشرين الأول الماضي، أن السعودية قد تستثمر نحو 5 مليارات دولار في مشروع الغاز الطبيعي المسال 2 بالقطب الشمالي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
نوفاتك الروسية تخطط لإنتاج 20 مليون طن غاز من المنطقة القطبية الشمالية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نوفاتك الروسية تخطط لإنتاج 20 مليون طن غاز من المنطقة القطبية الشمالية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نوفاتك الروسية تخطط لإنتاج 20 مليون طن غاز من المنطقة القطبية الشمالية.