الارشيف / اخبار اليمن

خلال لقائه بالوفد الحوثي في مسقط.. كبير مستشاري الخارجية الإيرانية: هذا هو الحل الوحيد في اليمن!

اخبار من اليمن قال كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، علي أصغر خاجي، إنه لا حل عسكري للأزمة اليمنية، ورحّب بالجهود السياسية المبذولة لتمديد وقف إطلاق النار، ورفع ما أسماه "الحصار في اليمن".

جاء ذلك، خلال لقائه بوفد مليشيات الحوثي، برئاسة محمد عبدالسلام، الأربعاء، في العاصمة العمانية مسقط، حسبما نقلت وسائل إعلام إيرانية وحوثية.

وفي حين تستمر مليشيات الحوثي، ومن خلفها إيران، بالحديث عن السلام في اليمن، تتواصل شحنات الأسلحة الإيرانية بالتدفق إلى الحوثيين عبر السواحل اليمنية.

ومؤخرًا، ضبطت قوات فرنسية خاصة، سفينة محملة بأسلحة وذخائر إيرانية كانت متجهة إلى الحوثيين في اليمن، ووفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، فإن سفينة حربية فرنسية أوقفت في 15 يناير الماضي سفينة تهريب مشتبه بها قبالة السواحل اليمنية، حيث صعد الفريق الفرنسي المُدرب تدريباً خاصاً على متنها.

اقرأ أيضاً

ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين مطلعين على العملية (لم تكشف عن هوياتهم)، قولهم: “سفينة حربية فرنسية أوقفت في 15 يناير الماضي سفينة تهريب مشتبه بها قبالة السواحل اليمنية، حيث صعد الفريق الفرنسي المُدرب تدريباً خاصاً على متنها.

ونقلت الصحيفة، الأربعاء، قبل الماضي،عن مسؤولين مطلعين على العملية، أن الجيش الفرنسي وجد على متن القارب أكثر من 3 آلاف بندقية هجومية، ونصف مليون طلقة ذخيرة، و20 صاروخاً مُوجهاً مضاداً للدبابات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خلال لقائه بالوفد الحوثي في مسقط.. كبير مستشاري الخارجية الإيرانية: هذا هو الحل الوحيد في اليمن! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خلال لقائه بالوفد الحوثي في مسقط.. كبير مستشاري الخارجية الإيرانية: هذا هو الحل الوحيد في اليمن!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خلال لقائه بالوفد الحوثي في مسقط.. كبير مستشاري الخارجية الإيرانية: هذا هو الحل الوحيد في اليمن!.

قد تقرأ أيضا