تعرف على المواقع التي يسيطر عليها كلا من صالح والحوثي في صنعاء بعد معارك عنيفة ومستمرة .. 3 مداخل للعاصمة خارج سيطرة صالح

تعرف على المواقع التي يسيطر عليها كلا من صالح والحوثي في صنعاء بعد معارك عنيفة ومستمرة .. 3 مداخل للعاصمة خارج سيطرة صالح
تعرف على المواقع التي يسيطر عليها كلا من صالح والحوثي في صنعاء بعد معارك عنيفة ومستمرة .. 3 مداخل للعاصمة خارج سيطرة صالح

تعرف على المواقع التي يسيطر عليها كلا من صالح والحوثي في صنعاء بعد معارك عنيفة ومستمرة .. 3 مداخل للعاصمة خارج سيطرة صالح، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر تعرف على المواقع التي يسيطر عليها كلا من صالح والحوثي في صنعاء بعد معارك عنيفة ومستمرة .. 3 مداخل للعاصمة خارج سيطرة صالح، تم نشره اليوم السبت ، في موقع مأرب برس.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة تعرف على المواقع التي يسيطر عليها كلا من صالح والحوثي في صنعاء بعد معارك عنيفة ومستمرة .. 3 مداخل للعاصمة خارج سيطرة صالح.

من اليمن - نشر مركز العاصمة الاعلامي خارطة بمراكز النفوذ والسيطرة بين طرفي الانقلاب الحوثي وصالح بعد معارك عنيفة ومستمرة.

ووفقا لآخر التطورات الميدانية، والاشتباكات التي شهدتها العاصمة، منذ نحو ثلاثة ايام، باتت خريطة العاصمة صنعاء، من حيث مناطق نفوذ طرفي الانقلاب، على النحو التالي بشكل تفصيلي:

أولا: المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء: تقع في هذه المنطقة، تحت سيطرة مليشيا الحوثي بشكل كامل، بيد أن نقاط القوة التي يمتلكها صالح، في هذا المدخل، هي النفوذ القبلي الذي يمتلكه صالح في هذه المناطق، وتحديدا في مناطق بلاد الروس وغيرها.

ثانيا: المدخل الشمالي: ويخضع لسيطرة كاملة لمليشيا الحوثي، ورغم تعويل صالح على هذا المدخل على قبائل حاشد، إلا أن كثير من المراقبين، أكدوا أن هذه المنطقة لم تعد خالصة لصالح، وبات النفوذ الحوثي فيها أقوى من النفوذ العفاشي في هذه القبيلة، ويراهن صالح فيها على قبيلة همدان، والحيمتين، الذي يحتفظ كثير من المشايخ هناك بالولاء له، حيث تمثل همدان والحيمتين جزء كبير من قبيلة حاشد.

ثالثا: المدخل الغربي: ويخضع لسيطرة مليشيا الحوثي، وكذا معظم القبائل المحادين لهذا المدخل، وتحديدا قبائل بني مطر، وفقا لمصادر خاصة، لــ "العاصمة أون لاين"، تدين بالولاء شبة الكامل لسيطرة الحوثيين، واستطاعوا خلال العامين الماضيين في غرس أفكار طائفية ومذهبية، والحاق الكثير منهم في الدورات الطائفية، وفيما عدى ولاء بعض الشخصيات من المشائخ الموالين لصالح، إلا أن نفوذهم وفقا للمصادر غير كبير داخل القبيلة.

المدخل الشرقي: وهنا أوضحت مصادر خاصة، أن هذا المدخل يعد طوق النجاة لصالح، والذي يعول عليه كثيرا، خصوصا وأن كثير من القبائل تدين بالولاء الكامل له، وتحديدا قبيلة سنحان "مسقط رأس المخلوع"، اضافة الى قبائل خولان الذين تتوزع ولاءاتهم بين اللواء علي محسن والمخلوع صالح، وفقا لمصادر خاصة.

عن خارطة النفوذ داخل العاصمة بين طرفي الانقلاب (الحوثي/ صالح)
أولا: أبرز مناطق نفوذ الحوثي:
- قاع القيضي - حزيز- دار سلم - شارع الخمسين - بيت بوس (جنوب العاصمة).
- الصباحة - عصر - السنية - شارع الرباط - جامعة صنعاء - (غرب العاصمة).
- نقم - صنعاء القديمة - باب اليمن - شعوب - الحصبة - (شرق العاصمة)
- مقر الفرقة الأولى مدرع - شارع القاهرة - مصنع الغزل والنسيج - مذبح - الجراف - الروضة - المطار - الرحبة (شمال العاصمة).

ثانيا: أبرز أماكن نفوذ صالح:
- شارع الجزائر - حدة بشكل شبة كامل- ميدان السبعين - الحي السياسي.
- شارع الزبيري - شارع صخر - شارع صفر – جولة الكميم – جولة الرويشان
- بيت بوس بشكل جزئي - شارع تعز – النهدين – الأصبحي – شارع بغداد – الستين الجنوبي.

تعرف على المواقع التي يسيطر عليها كلا من صالح والحوثي في صنعاء بعد معارك عنيفة ومستمرة .. 3 مداخل للعاصمة خارج سيطرة صالح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على المواقع التي يسيطر عليها كلا من صالح والحوثي في صنعاء بعد معارك عنيفة ومستمرة .. 3 مداخل للعاصمة خارج سيطرة صالح، من مصدره الاساسي موقع مأرب برس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على المواقع التي يسيطر عليها كلا من صالح والحوثي في صنعاء بعد معارك عنيفة ومستمرة .. 3 مداخل للعاصمة خارج سيطرة صالح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحوثيين يعتقلون أكثر من 50 امرأة عقب الخروج بمسيرة صباح اليوم بصنعاء تطالب بتسليم جثة الرئيس الراحل صالح
التالى رئيس الجمهورية يشيد بمواقف روسيا الداعمة لليمن في مختلف المحافل الدولية