الارشيف / اخبار اليمن

فهد كفاين يكشف أعداد السفن الإيرانية التي تم ضبطها خلال ثلاث سنوات

اخبار من اليمن كشف وزير الثروة السمكية اليمنية فهد كفاين، عن أعداد السفن التي تم ضبطها خلال ثلاث سنوات.

وأكد قيام الجهات المتخصصة  بضبط 13 سفينة إيرانية، خلال ثلاث سنوات الماضية، بعد دخولها المياه اليمنية، منها تسع سفن تم ضبطها في أرخبيل سقطرى والأخريات في مناطق مختلفة، في حين اعتبر رئيس جامعة عدن الخضر لصور «أن إيران تشكل عنصر التهديد الأكبر للممرات المائية في البحر الأحمر».

وكان كفاين يتحدث، أمس، بمدينة عدن، أمام ندوة حول الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن تدخل السفن الإيرانية في المياه اليمنية، وأثرها السلبي في نشاط الصيادين والقطاع السمكي، والملاحة البحرية في المياه اليمنية والإقليمية، نظمتها وزارة الثروة السمكية بالتنسيق مع هيئة المصائد البحرية وجامعة عدن.

وأوضح أن تلك السفن التي تم ضبطها هي من أصل 43 سفينة دخلت المياه اليمنية بطريقة غير مشروعة، ومارست أنشطة ممنوعة خلال عام 2016، كما ضبطت الحكومة الشرعية سفناً محملة بالسلاح أكثر من مرة، وهي في طريقها لميليشيات الحوثي الانقلابية، وسفناً أخرى تمارس أنشطة ممنوعة تحت غطاء الصيد.

واعتبر أن تلك الأنشطة الممنوعة للسفن تحت غطاء الاصطياد، تعد صيداً غير مشروع، وتمثل اعتداء صارخاً على النشاط السمكي والمياه اليمنية. 

وأشار إلى أن الحكومة الشرعية كانت ولا زالت تواجه تلك الاعتداءات الإيرانية، بالتنسيق مع قوات التحالف العربي من خلال القنوات الدبلوماسية والمحافل الدولية. كما أكد الوزير اليمني فقدان العديد من الصيادين لأرواحهم، بسبب اعتداءات السفن الإيرانية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
فهد كفاين يكشف أعداد السفن الإيرانية التي تم ضبطها خلال ثلاث سنوات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فهد كفاين يكشف أعداد السفن الإيرانية التي تم ضبطها خلال ثلاث سنوات، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فهد كفاين يكشف أعداد السفن الإيرانية التي تم ضبطها خلال ثلاث سنوات.