الارشيف / اخبار اليمن

ناشطون من الحديدة: اتفاق السويد ليس سوى حبر على ورق ولا يعني لنا شيئاً

اخبار من اليمن عبر ناشطون من أبناء الحديدة عن عدم تفاؤلهم من الاتفاق الذي جرى في السويد بشأن محافظتهم.

وقال توفيق محسن من أبناء مدينة الحديدة، في تصريح نشرته صحيفة «البيان» الصادرة اليوم الثلاثاء - تابعها "اليمن العربي" -  إن ما تم في مشاورات السويد ليس سوى حبر على ورق، مضيفاً أن هناك فرقاً بين وقف إطلاق النار وبين وقف الحرب كلياً.

مشيراً إلى أن «ميليشيا الحوثي تشن حربها على الشعب اليمني منذ أربع سنوات وقد مررنا خلالها بتجارب مع الميليشيا الحوثية، حيث كان مطلبها في جميع المشاورات والمفاوضات السابقة يتركز حول وقف إطلاق النار والحصول على هدنة مؤقتة لا تلتزم بها، بل تستغلها لإعادة ترتيب أوضاعها ومواصلة الحرب على الشعب».

وختم بالقول «لذلك لا يوجد لدي أي أمل في تنفيذ الحوثيين لأي التزامات أقروا بها في السويد، وأتوقع أن ينكثوا بعهدهم كما يفعلون في كل مرة».

أما راشد مبخوت فقال إن «اتفاق السويد لا يعني لنا شيئاً على الواقع، وقد كنا نريد الاهتمام بالملف الإنساني أولاً، أما بالنسبة لما تم التوصل إليه من اتفاقية حول الانسحاب من الميناء والمدينة، فنحن نؤيد هذه الخطوة ونتمنى تنفيذها والانسحاب في أقرب وقت بدون شروط أو قيود، ونطالب بسرعة الترتيب لإغاثة الناس ممن تشردوا في كل المحافظات ومساعدة النازحين على الرجوع إلى مدينتهم وسرعة إعمار المنازل المتضررة».

الناشط الحقوقي وأحد أبناء مدينة الحديدة يحيى كديش تحدث للصحيفة ذاتها، عن أمل الأهالي في أن تسفر مشاورات السويد عن حل حقيقي يوقف معاناتهم ويجنب مدينتهم ويلات الانقلاب.

وأضاف أن «إيقاف الحرب والدمار الحوثي في الحديدة هو المطلب الأول الذي ينتظره أبناء الحديدة اليوم بفارغ الصبر من مخرجات مشاورات السويد».

وقال «نأمل أن يتحقق ما تم الاتفاق عليه على الأرض وتسحب الميليشيا الحوثية مسلحيها وتفتح الطرقات المغلقة وتزيل الألغام التي زرعتها في كل مكان، والتي تهدد حياتنا ومستقبل أولادنا، ونتمنى أن يعود للحديدة أمنها وسكينتها في ظل الحكومة الشرعية، ويعود من تشرد من أهلنا إلى ديارهم».

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
ناشطون من الحديدة: اتفاق السويد ليس سوى حبر على ورق ولا يعني لنا شيئاً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ناشطون من الحديدة: اتفاق السويد ليس سوى حبر على ورق ولا يعني لنا شيئاً، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ناشطون من الحديدة: اتفاق السويد ليس سوى حبر على ورق ولا يعني لنا شيئاً.