الارشيف / اخبار العرب والعالم

اليابان تقر خطوطاً إرشادية دفاعية جديدة تتضمن نشر حاملة طائرات

الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1440 - 12:20 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 18-12-2018

طوكيو (يونا) - أقرت اليابان اليوم الثلاثاء خطوطا إرشادية دفاعية جديدة تتضمن خططا لتعزيز قدراتها بشأن الأسلحة، ونشر حاملة طائرات للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.
وقال كبير أمناء الحكومة اليابانية يوشيهايد سوغا في مؤتمر صحفي: إن الخطوط الإرشادية الجديدة "تظهر ما تحتاجه اليابان بحق لحماية الشعب وتصوير ما يجب أن يكون عليه دفاع اليابان المستقبلي".
وأضاف: إن الحكومة اليابانية ستعمل على ضمان توفير القدرات الدفاعية الضرورية من ناحية الكمية والجودة من أجل التعامل مع "البيئة الأمنية المتغيرة سريعا".
وتهدف "الخطوط الإرشادية لبرنامج الدفاع الوطني" التي تغطي الأعوام العشرة المقبلة وأقرتها حكومة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى مواجهة التعزيز العسكري المتنامي للصين بحرا وجوا وفي الفضاء الخارجي والفضاء الإلكتروني، إلى جانب مجابهة التهديدات التي تشكلها الأسلحة النووية والصواريخ الكورية الشمالية.
وتنص الخطوط الإرشادية الجديدة على تدشين اليابان وحدة لمراقبة الفضاء الخارجي والفضاء الإلكتروني، بالإضافة إلى الأبعاد التقليدية الدفاعية البرية والبحرية والجوية.
وتدعو الخطوط الإرشادية كذلك إلى تحديث أكبر المدمرات اليابانية (إيزومو) على مدى الأعوام الخمسة المقبلة بحيث يمكنها فعليا أداء وظيفة حاملات الطائرات لتقوية القدرات الدفاعية اليابانية في المحيط الهادئ.
كما تشير إلى شراء اليابان 42 طائرة من مقاتلات الشبح الأمريكية من طراز (إف 35 بي) إلى جانب 63 طائرة من مقاتلات (إف 35 إيه) لتحل محل مقاتلاتها المتقادمة من طراز (إف 15 إف).
ومن المتوقع أن تصل ميزانية هذه الخطة على مدى الأعوام المالية الخمسة من 2019 إلى 2023 إلى 27.5 تريليون ين (244 مليار دولار) وهو رقم قياسي جديد لليابان.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
اليابان تقر خطوطاً إرشادية دفاعية جديدة تتضمن نشر حاملة طائرات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليابان تقر خطوطاً إرشادية دفاعية جديدة تتضمن نشر حاملة طائرات، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليابان تقر خطوطاً إرشادية دفاعية جديدة تتضمن نشر حاملة طائرات.