أول تعليق لبحاح على اجتماع المؤتمر في #صنعاء

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ كرم امانعلق نائب الرئيس ورئيس الحكومة اليمنية السابق المهندس خالد بحاح قبل قليل على الإجتماع الذي عقده أعضاء وقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام يوم الأحد بصنعاء ، والذي تم فيه إختيار صادق أبو راس رئيساً جديداً للحزب عقب مقتل الرئيس السابق رئيس الحزب علي عبدالله صالح .

وقال بحاح في تغريدة له على صفحته الرسمية في تويتر : "لا نبرّئ بيان حزب المؤتمر بأنه صدر تحت ضغط السلاح الحوثي، فالوطنية من الثوابت" .

وأضاف : "في 2015م لم تنصاع حكومة الكفاءات لضغط سلاح الحوثيين الإنقلابي، وقدمت الإستقالة ودخلت تحت التهديد بالقتل وفُرضت عليها الإقامة الجبرية" .

وتسائل في ختام تغريدته : "هل لنا اعتبار مؤتمر صنعاء جاء بقناعة أصحابه وليس تكتيكاً؟!" .

وكان ذلك الإجتماع تسبب بموجة جدل ورفض واسع من قبل أعضاء وقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام المقيمين بالخارج وأخرين ممن تمكنوا من الفرار من صنعاء عقب مقتل صالح ، وأكدوا رفضهم التام لذلك الإجتماع ومخرجاته ، مؤكدين أنه تم تحت تهديد السلاح من قبل الحوثيين .

وقال القيادي في حزب المؤتمر كامل الخوداني الذي تمكن من الخروج من صنعاء خلال الشهر الماضي : "منذ وفاة عبدالله بن حسين الاحمر لم يتم انتخاب رئيش لحزب الاصلاح احترام لمكانته واحنا عاد دمه ما جف ونصف عياله محبوسين وقد انتخبوا رئيس للحزب .. الدياثه على اصولها ، لا خلاف على صادق امين ابو راس الخلاف على الخونه التافهين امثال حسين حازب من ثبتت خيانتهم ويريدون حزب بمقاس مصالحهم" .

وأضاف على صفحته في تويتر : "احترم الشيخ صادق امين ابو راس وأثق بنواياه الصادقة واعلم خلفية الدفع به لهذا الأجتماع والمبررات التي سوقها له بعض القيادات لأقناعه الحضور ، لذا اتمنى من الجميع عدم الاسائة لشخصه ولمكانته وليكن نقدنا ورفضنا لهذا الأجتماع بمجمله كأجتماع لا شرعية له ولا يمثل بيانه المؤتمر والمؤتمريين.

مشيراً : "لو لم يكن هناك من سبب يدفعني الى رفض المهزلة التي حدثت بصنعاء وعدم الاعتراف بها والمسماة اجتماع اللجنة العامةوالتي لم يحضرها الا خمسة اعضاء لجنه عامه والبقية لحقه الأ التغطية الأعلامية لقنوات الحوثيين والحضور الملفت لصحفييهم وإعلامييهم في ظل غياب شبه تام لصحفيي المؤتمر لكفأ ." .

بدوره يقول القيادي والصحفي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام نبيل الصوفي على صفحته في تويتر : "بيان اجتماع صنعاء تبنى وجهة نظر عبدالملك الحوثي وأدان علي عبدالله صالح وعارف الزوكا.. كأن حضور الاجتماع المؤتمري يقولون لكل القوى التي خارج صنعاء: نحن محتاجين لكم.. لانستطيع أن نتحدث بانتمائنا ورأينا وصنعاء تحت سلطة عبدالملك وقهره... البيان دعوة لمزيد من اصلاح جبهة مقاومة الحوثي" .
كذلك يقول القيادي المؤتمري والمحامي السابق للرئيس الأسبق علي عبدالله صالح : "الهدف إحراق صادق أمين أبوراس بهذا الإجتماع والبيان الضعيف.. وتحقق اليوم فعلا لكي يتم إحضار القيادة المتفق عليها التي سيتم إخراجها من السرداب للمطالبة الهزلية بتوليها للقيادة لتصبح قيادة المؤتمر بيد إيران وقطر والأموال ستنهال لشراء الأصوات" .
وفي تغريدة أخرى وجه المسوري دعوة لأعضاء ومناصري حزب المؤتمر في صنعاء : "أتمنى من الشرفاء الأحرار أن يتجهوا إلى فندق شيراتون للإلتقاء بمعين شريم نائب المبعوث الأممي وعرض جرائم الحوثي وخاصة أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين وتطالبوه بإيصال رسالتكم من أرض الواقع إلى العالم.. لاتفوتكم هذه الفرصة.. فرادى أو جماعات" .

أول تعليق لبحاح على اجتماع المؤتمر في #صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تعليق لبحاح على اجتماع المؤتمر في #صنعاء، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تعليق لبحاح على اجتماع المؤتمر في #صنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق