اليماني يفجر مفاجأة ثقيلة ويكشف : تفاصيل ضم الحوثيين للحكومة ومسئول كبيربالشرعية: رئيس الوزراء القادم ”حوثي”

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

أوردت صحيفة “ذا ناشيونال” المملوكة للسلطات في أبوظبي والناطقة باللغة الإنجليزية تصريحات حساسة بشأن تقبل طيف واسع من مسئولي الشرعية البارزين بانضمام الحوثيين الى الحكومة، وكذا الوصول لمنصب رئيس الوزراء، أرفع منصب في الحكومة الشرعية.

يأتي ذلك مع دخول حالة وقف إطلاق النار حيز التنفيذ بالحديدة في منتصف ليلة الاثنين ، مع تقارير مبكرة تشير إلى استمرار الاشتباكات المتقطعة في الحديدة حتى صباح الثلاثاء.

وقال وزير الخارجية خالد اليماني لصحيفة “ذا ناشيونال” عقب انتهاء مفاوضات السلام في السويد الأسبوع الماضي إن “الحوثيين سيكونون جزءًا من الإطار السياسي لليمن”.

وأضاف: “سنعيش معا تحت سقف واحد ، على الرغم من أننا قد يكون لدينا خلافات سياسية أو دينية ، ولكن اليمن للجميع.”

ويقول اليماني: ومع ذلك ، على المتمردين التخلي عن أسلحتهم الثقيلة وقطع العلاقات مع إيران ووكلائها قبل أن تنظر الحكومة في ضمها إلى الحكومة.

مشيراً الى أن ” تحقيق السلام في اليمن سيكون مفيدا أيضا للحوثيين”.

وقال مسؤول يمني طلب عدم الكشف عن هويته لصحيفة “ذا ناشيونال” إن الحكومة كانت منفتحة لمنح الحوثيين أي منصب في الحكومة.

وقال المسؤول: “إذا أراد ممثل الحوثي أن يصبح رئيسًا للوزراء ، فسوف نقبل ، ولكن بشرط واحد ، أن يسلموا أسلحتهم الثقيلة”.

اليماني يفجر مفاجأة ثقيلة ويكشف : تفاصيل ضم الحوثيين للحكومة ومسئول كبيربالشرعية: رئيس الوزراء القادم ”حوثي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليماني يفجر مفاجأة ثقيلة ويكشف : تفاصيل ضم الحوثيين للحكومة ومسئول كبيربالشرعية: رئيس الوزراء القادم ”حوثي”، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليماني يفجر مفاجأة ثقيلة ويكشف : تفاصيل ضم الحوثيين للحكومة ومسئول كبيربالشرعية: رئيس الوزراء القادم ”حوثي”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق