الارشيف / اخبار اليمن

أربع دول كبرى تتفق مع الرئيس هادي لتنفيذ ستة مشاريع عملاقة واستراتيجية في ثلاث محافظات يمنية

اخبار من اليمن أكد مسؤول كبير في محافظة الحديدة، أن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، أتفق مع قادة دول (السعودية والصين وروسيا وإيطاليا) على تنفيذ ستة مشاريع إستراتيجية وعملاقة في ثلاث محافظات يمنية.

وقال مدير عام مديرية المخأ، سلطان عبدالله في تصريح خاص لـ"المنارة نت " قبل قليل، أن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اتفق في عام 2013 ، مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، على تنفيذ محطة ضخمة لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق الرياح في مديرية المخأ ، بالإضافة إلى اتفاقه في نفس العام مع كل من الصين الشعبية وروسيا الإتحادية وإيطاليا،  على تنفيذ مشاريع توسعة وتطوير موانئ عدن والحديدة والمخأ لتضاهي أكبر واحدث الموانئ العالمية، وكذا تنفيذ مشروعي إستخراج النفط والغاز من محافظة الجوف ، وإنشاء مدينة طبية في محافظة شبوة،  تشمل مختلف المجالات الطبية ، بما فيها صناعة معظم أنواع الأدوية.

 

 

 

وأشار مدير عام مديرية المخأ، إلى أن العمل في تلك المشاريع العملاقة الستة ، كان على وشك الإنطلاق، إلا أن إشعال مليشيات الحوثي للحرب في  الجوف وفي منطقة دماج بمحافظة صعدة، وأجزاء من محافظة حجة ، وتنفيذها للإنقلاب على الشرعية الدستورية والثورة والجمهورية والوحدة، أعاق تدشين الأعمال في هذه المشاريع ..

 

 

 

وأوضح "سلطان عبدالله" بأن الرئيس هادي، كان أكثر حرصا من كل الرؤساء الذين عرفتهم اليمن ، طيلة الفترة الماضية،  على مصالح الوطن وأبنائه، لذلك باشر عهده بتعديل اتفاقية بيع الغاز اليمني لكوريا،  والذي بموجبه ارتفع سعر الغاز المباع لكوريا إلى أكثر من ضعف سعره السابق في عهد علي عبدالله صالح .

 

 

 

كما أكد بأن الخطوات التي بدأ بها الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، عهده ، وهي خطوات تعديل اتفاقية بيع الغاز ، والإتفاق على إقامة ستة مشاريع استراتيجية في اليمن ، كانت كفيلة بالقضاء على البطالة والوصول بالإقتصاد الوطني إلى مستوى غير مسبوق في تاريخ اليمن .

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
أربع دول كبرى تتفق مع الرئيس هادي لتنفيذ ستة مشاريع عملاقة واستراتيجية في ثلاث محافظات يمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أربع دول كبرى تتفق مع الرئيس هادي لتنفيذ ستة مشاريع عملاقة واستراتيجية في ثلاث محافظات يمنية، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أربع دول كبرى تتفق مع الرئيس هادي لتنفيذ ستة مشاريع عملاقة واستراتيجية في ثلاث محافظات يمنية.