الارشيف / اخبار اليمن

الصحافة اليوم : الخروق #الحـوثية في الحديدة تصعّب من مهمة الجنرال الأممي ( رصد خاص )

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
ركزت الصحف والمواقع الخارجية في تناولات اخبار الشأن اليمني, اليوم الأربعاء, على الاجتماع الذي سيعقد ه الفريق الأممي المكلف بالإشراف على تطبيق اتفاق السويد، اليوم، اجتماعاً مع ميليشيا الحوثي الإيرانية، في مدينة الحديدة، من أجل تثبيت الجدول الزمني لتطبيق الاتفاق، والذي يقضي أولاً بانسحاب الميليشيا من الموانئ، وإعادة انتشار القوات.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية, والبداية من صحيفة عكاظ, وتحت عنوان"

مقتل 12 قياديا يفجر خلافا بين المليشيا

قالت الصحيفة" اعترفت مليشيا الحوثي الانقلابية أمس (الثلاثاء)، بمقتل 12 من قياداتها الميدانية في غارة جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية على مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق صنعاء، ما أثار خلافات وانتقادات من قبل أنصار المليشيا لقياداتها، متهمين إياهم بالعنصرية وتقديم أبناء العائلات كوقود للحرب.
وأعلن القيادي الحوثي حزام عاصم، في منشور على صفحته في «فيسبوك» أمس مقتل 12 حوثياً، بينهم شقيقه القيادي محمد عبدالله فرحان عاصم، في غارة جوية لمقاتلات التحالف على دورية عسكرية كانت تقلهم، منتقداً وضعهم مجتمعين في دورية واحدة على خط نار. وقال: «المصاب مؤلم، 12 قتيلا ومعظمهم من الأهل والجيران.. وتساءل: كيف يتم ضم أكثر من 12 شخصا فى طقم واحد من عائلة واحدة وفى منطقة كلها نار. ولفت إلى أن شقيقه محمد لم يمض على زواجه سوى شهرين لتدفع به قياداته إلى محرقة صرواح.

الجيش الوطني يفتح جبهة جديدة في معقل الحوثيين بصعدة

وفي المعارك الدائرة بصعدة قال موقع العربية" أطلق الجيش الوطني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، الثلاثاء، عملية عسكرية جديدة لتحرير المواقع الواقعة بين جبهتي مران وعلب شمالي غرب محافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي الانقلابية.
وأفاد قائد اللواء الثالث حرس حدود في الجيش الوطني، العميد عزيز الخطابي، أن فتح الجبهة الجديدة في قلب محافظة صعدة معقل الحوثيين الرئيس أقصى شمال البلاد، جاء بعد دراسة استراتيجية لإدارة المعارك في المحافظة، بهدف الإسراع في إنهاء انقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

ملف الانتهاكات الحوثية للهدنة أمام الفريق الأممي

وبحسب صحيفة البيان" يعقد الفريق الأممي المكلف بالإشراف على تطبيق اتفاق السويد، اليوم، اجتماعاً مع ميليشيا الحوثي الإيرانية، في مدينة الحديدة، من أجل تثبيت الجدول الزمني لتطبيق الاتفاق، والذي يقضي أولاً بانسحاب الميليشيا من الموانئ، وإعادة انتشار القوات، في وقت أظهر الحوثي مؤشرات قوية بانقلابه على الاتفاق بالقول إن الميليشيا لن تنسحب من الموانئ، فيما أعدت الشرعية قائمة كاملة بالانتهاكات الحوثية للهدنة.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة المشتركة المشكلة من ممثلي الشرعية والميليشيا ورئيس فريق المراقبين الدوليين، برئاسة الجنرال باترك كاميرت، اجتماعاً اليوم، للبدء بعملية الانسحاب من موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى وفقاً لما جاء في اتفاق السويد، على أن تشرف اللجنة بعد ذلك على إعادة انتشار قوات الطرفين.

تقييم الحوادث يؤكد سلامة إجراءات التحالف في خمسة ادعاءات

من جانبها قالت صحيفة الخليج" أكد المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، المستشار القانوني منصور المنصور، أن تقارير الحوادث تصدر من خلال البحث والتحري والتقصي وتجميع الأدلة المتعلقة بالحادثة لربطها بالعمليات العسكرية في اليمن، وكذلك من خلال التأصيل والتمحيص والتدقيق القانوني من المستشارين القانونيين في الفريق للوصول إلى النتيجة النهائية، في حين قتلت قيادات حوثية في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.

20 انتهاكًا حوثيًا لقرار وقف إطلاق النار خلال 24 ساعة

أوضح موقع اليمن العربي" أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اتهم الميليشيات الحوثية بخرق قرار وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة، الذي تم تطبيقه عقب مباحثات السويد بين وفدي الحكومة الشرعية والميليشيا.
وأكد التحالف أن ميليشيا الحوثي مستمرة في خرق وقف إطلاق النار في الحديدة، مشيرًا إلى أن الخروقات الحوثية لوقف إطلاق النار بلغت 20 خرقًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

مليشيا الحوثي تواصل خرق وقف إطلاق النار بالحديدة

وفي خبر لموقع العين الإخبارية" أكد التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في خرق وقف إطلاق النار بالحديدة .
وأوضح التحالف في بيان أن "الخروقات الحوثية لوقف إطلاق النار بلغت 20 خلال الـ24 ساعة الماضية"، موضحا أن "الخروقات الحوثية شملت الرماية بكل أنواع الأسلحة".
وأشار التحالف العربي إلى أن "الخروقات الحوثية شملت الحديدة والدريهمي والتحيتا وحيس والفازة والجبلية".
وأضاف أن "الخروقات الحوثية لا تزال مستمرة مع وجود فريق المراقبة الأممي في الحديدة".

اللجنة الأمنية بتعز تؤكد ضرورة إحباط محاولات تسلل الحوثيين لمواقع الجيش

قالت صحيفة اليوم السابع" إن اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، شددت على ضرورة رفع الجاهزية القتالية لإحباط أى محاولات تسلل لميليشيا الحوثى الانقلابية إلى مواقع الجيش الوطني غرب المدينة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال اجتماع موسع عُقد اليوم الثلاثاء برئاسة وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوى المخلافي، حيث تم مناقشة تحركات ميليشيا الحوثى ودفعها بتعزيزات كبيرة تشمل دبابات ومدرعات باتجاه الخطوط الأمامية للجبهات فى المناطق الغربية والشمالية لتنفيذ عمليات ضد مواقع الجيش، إضافة إلى استعراض الاحتياجات اللازم توافرها لمواجهة الميليشيات فى مختلف الجبهات.

الخروق الحوثية في الحديدة تصعّب من مهمة الجنرال الأممي

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط" حذّرت مصادر عسكرية بمحافظة الحديدة من خطورة استمرار الميليشيات الحوثية في خرق اتفاق وقف إطلاق النار على الرغم من وجود رئيس فريق الإشراف الأممي في المدينة الجنرال الهولندي باتريك كومارت.
وأفادت المصادر لـ«الشرق الأوسط» بأن عناصر الجماعة الحوثية استغلوا التزام القوات الحكومية المسنودة من التحالف الداعم للشرعية بالهدنة وكثفوا من تحركاتهم في خطوط التماس واستحداث المزيد من الحواجز والمتارس القتالية. وطبقاً للمصادر، حشدت الميليشيات العشرات من عناصرها باتجاه مواقع تمركز القوات الحكومية والمقاومة قرب «مركز سيتي ماكس، وخلف معسكر الدفاع الساحلي قرب مجمع إخوان ثابت ومستشفى 22 مايو» في الجبهات الشرقية للمدينة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الصحافة اليوم : الخروق #الحـوثية في الحديدة تصعّب من مهمة الجنرال الأممي ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحافة اليوم : الخروق #الحـوثية في الحديدة تصعّب من مهمة الجنرال الأممي ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحافة اليوم : الخروق #الحـوثية في الحديدة تصعّب من مهمة الجنرال الأممي ( رصد خاص ).

قد تقرأ أيضا