الارشيف / اخبار اليمن

تجنيد دفعة جديدة من ‘‘الزينبيات’’ ضمن الأمن الوقائي الحوثي وتكليفهن بمهمة قذرة

اخبار من اليمن بدأت مليشيا الحوثي الإرهابية، تجنيد دفعة جديدة من الطالبات والفتيات المراهقات، ضمن ما تسمى فرق "الزينبيات"، وأوكلت إليهن تنفيذ عدد من المهام القذرة.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصادر أمنية قولها، إن مليشيا الحوثي جندت دفعة جديدة من الطالبات والفتيات، لاستخدامهن في مهام استخباراتية وتجسسية، أبرزها الاستدراج ورصد المعلومات وتتبع المستهدفين، حد زراعة أجهزة تنصت عليهم.

وأوضحت المصادر أن المليشيا الحوثية تستقطب فتيات من الأسر الفقيرة لهذا الغرض، كونهن وسيلة سهلة لاصطياد المستهدفين، بمن فيهن صديقاتهن ومعلمات تربوية، وعاملات في المنظمات الإنسانية، إلى جانب استدراج معارضين وابتزازهم.

وتخضع المجندات الحوثيات لاشراف جهازي ما يسمى بـ"الأمن الوقائي" و "المخابرات" التابع للحوثيين، حيث تم اختيارهن من شرائح اجتماعية متفاوتة، وفق المصادر.

اقرأ أيضاً

ومنذ بداية الحرب، جندت مليشيا الحوثي الارهابية، آلاف النساء والمراهقات، واخضعتهن لتدريبات عسكرية في معسكرات تدريب خاصة تلقين فيها فنون ومهارات قتالية متنوعة.

وقبل أشهر، أطلقت الحكومة الشرعية، واحدة من أخطر العناصر الإرهابية النسوية، التابعة للمليشيات الحوثية، تدعى "سميرة مارش" ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة، وهي متهمة بارتكاب مجزرة في محافظة الجوف، راح ضحيتها أكثر من 25 مواطنًا، قبل سنوات.

ويشارك فصيل "الزينبيات" في مئات الانتهاكات، أبرزها اقتحام المنازل والاعتداء على النساء، وتعذيب السجينات إلى جانب قيادات من المليشيات الحوثية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تجنيد دفعة جديدة من ‘‘الزينبيات’’ ضمن الأمن الوقائي الحوثي وتكليفهن بمهمة قذرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تجنيد دفعة جديدة من ‘‘الزينبيات’’ ضمن الأمن الوقائي الحوثي وتكليفهن بمهمة قذرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تجنيد دفعة جديدة من ‘‘الزينبيات’’ ضمن الأمن الوقائي الحوثي وتكليفهن بمهمة قذرة.

قد تقرأ أيضا