الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة اليمنية تضع شروطا حاسمة لاستمرار الرحلات الجوية من مطار صنعاء

اخبار من اليمن وضعت الحكومة اليمنية المعترف بها، شروطا حاسمة لاستمرار الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي الى مطار الملكة علياء الدولي في المملكة الأردنية الهاشمية.
وجددت الحكومة في بيان، استعدادها دعم جهود شركة الخطوط الجوية اليمنية لتعزيز رحلاتها الجوية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان، وانفتاحها مع جهود توسيع الرحلات من مطار صنعاء إلى وجهات إضافية أخرى.
وقالت الحكومة، إن ذلك يأتي انطلاقاً من حرصها التام على رفع معاناة أبناء الشعب اليمني في مناطق سيطرة الحوثيين، التي صنعتها المليشيا الحوثية، ودأبت على تسييس كافة القضايا الإنسانية والتربح منها، ومن ذلك استخدام حاجة المواطن اليمني للانتقال داخل اليمن وخارجه لتحقيق مكاسب زائفة.
وأضافت: "لتنفيذ هذه المبادرة وضمان استمرارها خدمة لأبناء شعبنا، يجب تنفيذ مطالب شركة الخطوط الجوية اليمنية بدءاً بالإفراج عن حساباتها البنكية، والتوقف عن التدخل في سير أعمالها".
وقال البيان: "إن المليشيا الحوثية ما زالت تحتجز إيرادات الرحلات من وإلى مطار صنعاء، وتمنع الشركة من استخدام تلك الإيرادات لشراء الوقود وتوفير الصيانة اللازمة لتأمين الطائرات واستكمال تسديد قيمة الطائرات الجديدة والمحركات التي تم شراؤها مؤخراً لخدمة المواطن اليمني، وإنجاح أعمال الشركة التي تسعى المليشيا إلى تدميرها، كما دمرت كافة مؤسسات الدولة منذ العام 2014م".
وحذفت اليمنية إعلانا عن تسيير رحلتين اسبوعيا خلال شهر أكتوبر الجاري كانت مقررة بدء من الجمعة الماضية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة اليمنية تضع شروطا حاسمة لاستمرار الرحلات الجوية من مطار صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة اليمنية تضع شروطا حاسمة لاستمرار الرحلات الجوية من مطار صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة اليمنية تضع شروطا حاسمة لاستمرار الرحلات الجوية من مطار صنعاء.

قد تقرأ أيضا