الارشيف / اخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن بصراحة: لن نتدخل في الحرب ضد إسرائيل إلا في حالة واحدة!

اخبار من اليمن أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إنها لن تتدخل في الحرب الدائرة بين الاحتلال الاسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية إلا في حالة واحدة .

وقال محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للجماعة، إن أمريكا إذا تدخلت بشكل مباشر لدعم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني فإن الحرب ستتحول إلى حرب إقليمية. في إشارة إلى أنهم سيدخلون على الخط.

ويأتي هذا التصريح، على الرغم من توجيه قائد كتائب القسام، دعوة لما وصفه بمحور المقاومة الإسلامية في إيران واليمن ولبنان والعراق وسوريا، ويقصد بذلك، إيران ومليشياتها في الدول المذكورة.

كما يأتي هذا التصريح الحوثي الذي رصده "المشهد اليمني"، بعد تهديدات حقيقية تلقتها إيران وحزب الله التابع لها في لبنان، بضربات إسرائيلية وأمريكية، وهو ما يدفع الحوثي للتأكيد على انه سيشارك في الحرب إلى جانب الإيرانيين واللبنانيين، ولا علاقة لفلسطين بذلك.

اقرأ أيضاً

وكان البنتاغون الأمريكي حاملة الطائرات الهجومية إلى شرق البحر المتوسط، لدعم إسرائيل في حربها على المقاومة الفلسطينية، وفقًا لوسائل إعلام أمريكية.

وقال "أوستن" خلال مؤتمر صحفي، أن واشنطن ستمد تل أبيب بعتاد وموارد إضافية تشمل الذخائر، مشيرًا أن البنتاجون قرر إرسال حاملة طائرات F16 وF35 إلى شرق المتوسط قابلة السواحل الإسرائيلية.

وأضاف في المؤتمر الصحفي: "لقد قمت بتوجيه حركة حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد آر فورد إلى شرق البحر الأبيض المتوسط. ويشمل ذلك حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية يو إس إس جيرالد آر فورد وطراد الصواريخ الموجهة من فئة تيكونديروجا يو إس إس نورماندي، بالإضافة إلى مدمرات الصواريخ الموجهة من فئة أرلي بيرك يو إس إس توماس هودنر، يو إس إس راماج، ويو إس إس كارني، ويو إس إس روزفلت".

وأردف: "لقد اتخذنا أيضًا خطوات لتعزيز أسراب الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز F-35 وF-15 وF-16 وA-10 في المنطقة"، وتابع: "تحتفظ الولايات المتحدة بقوات جاهزة على مستوى العالم لتعزيز وضع الردع هذا إذا لزم الأمر".

وقال البنتاغون إن حكومة الولايات المتحدة ستقوم بسرعة بتزويد قوات الاحتلال الإسرائيلية بمعدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخائر. وستبدأ الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية بالتحرك اليوم وستصل خلال الأيام المقبلة.

وأشارت صحف أمريكية إن هناك معلومات عن تورط إيران في الهجوم المفاجئ الذي شنته الفصائل الفلسطينية باسم "طوفان الأقصى" في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي 7 أكتوبر 2023 .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جماعة الحوثي تعلن بصراحة: لن نتدخل في الحرب ضد إسرائيل إلا في حالة واحدة! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة الحوثي تعلن بصراحة: لن نتدخل في الحرب ضد إسرائيل إلا في حالة واحدة!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة الحوثي تعلن بصراحة: لن نتدخل في الحرب ضد إسرائيل إلا في حالة واحدة!.

قد تقرأ أيضا