الارشيف / اخبار العرب والعالم

(يونيسيف): مئات الآلاف من الأطفال تأثروا بسبب تصعيد الأعمال العدائية في قطاع غزة


اخبار من اليمن جنيف - سبأنت

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم الثلاثاء أن "مئات الآلاف من الأطفال قد تأثروا من جراء تصعيد الأعمال العدائية في قطاع غزة وهم في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية والحماية".

وقال المتحدث الإعلامي باسم (يونيسيف) جيمس إلدر في مؤتمر صحفي بالامم المتحدة المتحدة إن "1ر1 مليون طفل في قطاع غزة والضفة الغربية هم بحاجة فعلية إلى المساعدات الإنسانية قبل هذا العنف المتجدد وهو ما يمثل حوالي نصف عدد الأطفال في فلسطين".

وأعرب عن قلقه إزاء التدابير الرامية إلى قطع الكهرباء والغذاء والمياه والوقود عن غزة ما سيضيف طبقة أخرى من المعاناة إلى الكارثة الحالية التي تواجهها الأسر في القطاع.

ولفت إلدر إلى أن حرمان الأطفال من الوصول إلى الغذاء والخدمات الأساسية يعرض حياتهم للخطر فيما ألحقت الهجمات أضرارا جسيمة بالمناطق المدنية والبنية التحتية بما في ذلك المراكز الصحية والمدارس وأنظمة المياه والصرف الصحي.

وشدد على ضرورة امتناع جميع الأطراف عن ارتكاب المزيد من أعمال العنف والهجمات على البنية التحتية المدنية بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية والملاجئ.

ودعا إلدر جميع الأطراف الى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي بتوفير حماية خاصة للأطفال بغض النظر عن انتمائهم أو مكان وجودهم.

وأكد أن (يونيسيف) وشركاءها يعملون في قطاع غزة لتقديم الدعم الإنساني الفوري بما في ذلك الإمدادات الطبية والوقود وكذلك خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي مطالبا بضرورة تمكين الطواقم الطبية من الوصول بأمان الى الأطفال وأسرهم لتزويدهم بالخدمات والملتزمات الأساسية للحياة اليومية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
(يونيسيف): مئات الآلاف من الأطفال تأثروا بسبب تصعيد الأعمال العدائية في قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (يونيسيف): مئات الآلاف من الأطفال تأثروا بسبب تصعيد الأعمال العدائية في قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (يونيسيف): مئات الآلاف من الأطفال تأثروا بسبب تصعيد الأعمال العدائية في قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا