الارشيف / اخبار الفن

مأساة خارج الديار.. أسرة تناشد السلطات المصرية لإنقاذ بطلة العالم من غزة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخبار من اليمن ناشد الشاب خالد وليد، المصري المقيم في روسيا، السلطات المصرية بالتدخل لإنقاذ وإجلاء والدته العالقة في قطاع غزة.

وكشف الشاب المصري أن والدته هي إيمان البيك، الحاصلة على الميدالية الذهبية في رمي الرمح ببطولة العالم.

وتُعد إيمان البيك هي بطلة مصر والعالم، حيث حصلت على الميدالية الذهبية في رمي الرمح والميدالية الفضية في دفع “الجلة”، في بطول الماسترز لأبطال العالم في ألعاب القوى والتي أقيمت في فلندا شهر يونيو الماضي.

1530ba081e.jpg

وأضاف نجل اللاعبة المصرية بفلسطين، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن والدته كانت موجودة في غزة لإنهاء بعض من الأوراق، وفي ثاني يوم لها بدأت الحرب، وتحركت إلى معبر رفح وعقب وصولها وحصولها على ختم الخروج على الباسبور، حصل قذف على المعبر الفلسطيني وتم تدمير بوابة المعبر المصري.

وتابع: "أمي باتت في المعبر الفلسطيني مع كل الناس مصريين، تاني يوم تم القذف لتاني مرة على المعبر، ولما بدأت الأتوبيسات تتحرك تم ضرب أتوبيس بركابه".

وأضاف: "أنا كنت على المكالمة وشفت الناس خرجة على نقلات، الأتوبيس اتضرب بين المعبرين، وبعدها بدأ القذف على المعبر الفلسطيني، وتهديد بتفجير المعبر بالكامل".

واستكمل: "الناس طلعت تجري في حالة هلع وخوف في الصحراء منهم أمي، ورجعت أمي فلسطين، مُناشدًا بتدخل الجهات المسؤلة لعودة والدته ومن معها من مصريين، قائلًا: رجعوا المصريين، فيهم أطفال ونساء".

68a77e6230.jpg

وفي وقت سابق، كشفت أجهزة الداخلية في قطاع غزة، عن أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أعادت قصف بوابة معبر رفح، الواقعة بين الحدود المصرية والقطاع.

وفي سياق آخر، أعلنت حكومة دولة الاحتلال قطع الإمدادات الأساسية من كهرباء وماء ووقود ومواد غذائية عن قطاع غزة، في إطار ردها على هجوم حركة حماس.

وأمر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بفرض حصار كامل على قطاع غزة، بعد أيام من شن حركة حماس هجومًا مباغتا من القطاع، حيث منعت الماء والدواء والغذاء والكهرباء.

وفي وقت لاحق، أمر وزير البنية التحتية الإسرائيلي بالقطع الفوري لإمدادات المياه عن قطاع غزة الذي يبلغ عدد سكانه حوالي 2.2 مليون نسمة.

كذلك أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي أن السلطات لن تقدم بعد الآن الكهرباء لسكان غزة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مأساة خارج الديار.. أسرة تناشد السلطات المصرية لإنقاذ بطلة العالم من غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مأساة خارج الديار.. أسرة تناشد السلطات المصرية لإنقاذ بطلة العالم من غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مأساة خارج الديار.. أسرة تناشد السلطات المصرية لإنقاذ بطلة العالم من غزة.

قد تقرأ أيضا