الارشيف / اخبار اليمن

المبعوث الأممي إلى اليمن يتعهد بإعادة المليشيا إلى مسار السلام والتخلي عن الحرب

اخبار من اليمن تعهد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الخميس، بمواصلة العمل من أجل إعادة جماعة الحوثي إلى مسار السلام والتخلي عن خيار الحرب الذي لن يجلب سوى المزيد من الأزمات لأبناء الشعب اليمني.
جاء ذلك خلال
لقاء مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، مع غروندبرغ، الذي يزور نيويورك للمشاركة في جلسة المشاورات المغلقة لمجلس الأمن حول اليمن، المقررة يوم غد الجمعة؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
وعبر غروندبرغ، عن تقديره للدعم الذي تبديه الحكومة اليمنية لجهوده.
وأشاد بالمرونة والتنازلات التي قدمتها الحكومة بهدف التخفيف من معاناة اليمنيين.
بدوره أكد السعدي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على دعم جهود المبعوث الخاص والجهود الإقليمية والدولية للتوصل الى تسوية سياسية شاملة للصراع في اليمن وفقا لمرجعيات الحل السياسي المتفق عليها.
وأشار إلى استمرار تعنت المليشيا الحوثية وعدم جديتها في الانخراط بحسن نية مع جهود السلام.
وجدد تأكيده على ضرورة الضغط على المليشيا الحوثية لوقف هجماتها الإرهابية وحشد القوات والتصعيد في مختلف الجبهات، كون ذلك سيترك تداعيات خطيرة على اليمن والمنطقة وعلى عملية السلام برمتها وعلى الوضع الإنساني المتفاقم، بما في ذلك استهداف المليشيا مؤخراً للقوات البحرينية على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، والاستهداف المتكرر لمخيمات وتجمعات النازحين في مأرب وتعز والحديدة.
و لفت السعدي، إلى الإجراءات التعسفية التي فرضتها المليشيا الحوثية ضد الخطوط الجوية اليمنية، والتي قوضت قدرة الشركة على تسيير رحلات جوية من مطار صنعاء، وما ترتب على ذلك من آثار على الوضع الإنساني، وحرمان المواطنين والمرضى وكبار السن من الاستفادة من التسهيلات التي قدمتها الحكومة لإعادة تشغيل مطار صنعاء.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مغلقة بشان آخر التطورات في اليمن والعفوبات المفروضة على بعض القيادات على خلفية الصراع الذي يقترب من عامه التاسع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المبعوث الأممي إلى اليمن يتعهد بإعادة المليشيا إلى مسار السلام والتخلي عن الحرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المبعوث الأممي إلى اليمن يتعهد بإعادة المليشيا إلى مسار السلام والتخلي عن الحرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المبعوث الأممي إلى اليمن يتعهد بإعادة المليشيا إلى مسار السلام والتخلي عن الحرب.

قد تقرأ أيضا