الارشيف / اخبار الفن

فلسطين.. مستشفيات غزة تمتلئ عن بكرة أبيها بالجرحى

اخبار من اليمن أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن كل مستشفيات القطاع امتلأت عن بكرة أبيها بالجرحى، مطالبا المجتمع الدولي بفتح ممر إنساني عاجل وفوري لنقل الجرحى إلى خارج القطاع، كما أعلنت ارتفاع عدد القتلى جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 1572 شخصا، فيما أصيب نحو 7262 شخصا آخرون.

 

وسبق لمنظمة الصحة العالمية وحذرت اليوم من تفاقم الوضع الإنساني في غزة مع ارتفاع عدد الإصابات، والنقص الحاد في الإمدادات الطبية، ودعت إلى "وضع حد للأعمال العدائية وحماية مرافق الرعاية الصحية في غزة، وفتح ممر إنساني فورا لضمان عدم وجود أي عوائق أمام دخول الإمدادات الصحية والإنسانية".

 

وكتبت مجلة «Rolling Stones»، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عبر لمؤيديه عن رغبته في استقالة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو من منصبه، وكذلك قطع أي مساعدات تقدّم للفلسطينيين، وكتبت المجلة نقلا عن مصادر مقربة من ترامب: "في الأيام الأخيرة، أجرى ترامب محادثات هاتفية مع مانحين ومؤيدين جمهوريين أرادوا معرفة كيفية تصرفه إزاء تفاقم الوضع المتصاعد حول إسرائيل في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية".

 

وأشار التقرير إلى أن ترامب طرح أفكارا بشأن قطع كل المساعدات عن فلسطين ودعا الدول الأخرى إلى أن تحذو حذوه، وأضافت المجلة: "ولكن خلال هذه المحادثات الخاصة، أمضى ترامب أيضا قدرا غير معتاد من الوقت في تقريع نتنياهو وبقوة".

 

وتابعت مجلة Rolling Stones: "تقول المصادر إن التعليقات التي طرحها ترامب عبّرت عن رغبة قويّة في أن يكون نتنياهو خارج منصبه بحلول الوقت الذي يتولى فيه (ترامب) منصبه في عام 2025"، كما تشير المجلة إلى أنه بهذه الطريقة يمكن لهذا السياسي الانتقام من نتنياهو الذي لم يدعم في عام 2020 طروحات ترامب حول تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي خسرها هو.

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فلسطين.. مستشفيات غزة تمتلئ عن بكرة أبيها بالجرحى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فلسطين.. مستشفيات غزة تمتلئ عن بكرة أبيها بالجرحى، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فلسطين.. مستشفيات غزة تمتلئ عن بكرة أبيها بالجرحى.

قد تقرأ أيضا