الارشيف / منوع

للحصول على باذنجان مقلي دون أن يتشرب الزيت.. إليك هذا السر .

اخبار من اليمن يتميز الباذنجان المقلي بطعم لا يقاوم، فضلاً عن مكوناته الغذائية الهامة، ولكن مشكلته الوحيدة أنه في أثناء تحضيره يمتص الكثير من الزيت خلال القلي، ما يجعل بعض ربات المنزل يتجنبن تحضيره توفيراً للزيت، ولكن يمكنك قلي الباذنجان بسهولة وبطرق تجعله لا يمتص الزيت.

مفي البداية عليك معرفة أساسيات اختيار ثمرة الباذنجان الجيدة المناسبة للقلي، فلا بد أن تكون الثمرة متوسطة أو صغيرة الحجم، لأن الألياف الموجودة فيها تكون متماسكة أكثر، ما يقلل من امتصاصها للزيت أثناء القلي.

اقراء ايضاً :

لا بد أن يكون قوام ثمرة الباذنجان صلب ومتماسك لا طري ولين، لأنها بذلك تكون طازجة ولا تحتوي على الكثير من المياه، فيمكنك تحضيرها بسهولة دون امتصاص الكثير من الزيت.

لا تنسي عند بداية تحضير الباذنجان للقلي أن تكون قطعه أو شرائحه سميكة قليلا بحيث لا تكون رفيعة حتى لا تحرق أو سميكة جدا فلا تنضج سريعا بل تمتص الزيت بأكمله.

تأكدي دائمًا أن الزيت المحضر للقلي ساخن وليس بارد قبل إضافة الباذنجان إليه، حتى يبدأ في التسوية فور وضعه في الزيت ولا يمتص الكثير من الزيت وهو بارد.

يمكنك في بداية تحضير الباذنجان للقلي أن تتبليه بقليل من الدقيق حتى تغلقي مسامه تمامًا، ولا تجعليه يمتص الكثير من الزيت أثناء القلي.

قطعي الباذنجان حسب رغبتك ورشي كمية قليلة من الملح على كل القطع، ثم ضعيها في مصفاة حتى تتخلص من سوائلها، واتركيها لمده ثلاثين دقيقة أو أكثر ثم اقليها، ما يقلل من امتصاصها للزيت، فيما يساعد الملح أيضا في تسريع عملية القلي.

يمكنك الاعتماد على طريقة أخرى من خلال تقطيع الباذنجان إلى مكعبات أو دوائر، ثم وضعه في طبق مقاوم للحرارة بالمايكروويف، واشويه لمدة دقيقتين، ثم اقليه بعد ذلك، وهو ما يمنعه من امتصاص الزيت أثناء القلي.

لا تنسي قبل تقديم الباذنجان أن تضعيه بعد القلي فوق مناديل المطبخ حتى تمتص الزيت الزائد قبل وضعه في الصينية أو مع مكونات أخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
للحصول على باذنجان مقلي دون أن يتشرب الزيت.. إليك هذا السر . ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر للحصول على باذنجان مقلي دون أن يتشرب الزيت.. إليك هذا السر .، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى للحصول على باذنجان مقلي دون أن يتشرب الزيت.. إليك هذا السر ..