الارشيف / منوع

معلومة يجهلها الكثيرون ..تعرف على سرظهور أضراس العقل في وقت متأخر من عمر الإنسان؟

اخبار من اليمن  نشرت مجلة أمريكية دراسة علمية تشرح سبب ظهور أضراس العقل في وقت متأخر من العمر عند الإنسان.

وذكرت مجلة “Science Advances” استنادا إلى دراسة علمية قام بها علماء الأنثروبولوجيا في جامعة أريزونا الأمريكية قالوا فيها إن “أضراس العقل عند الإنسان تحديدا تظهر في متوسط العمر مقارنة بالكائنات الحية الأخرى التي لديها نفس الظاهرة”، وفقاً لوكالة سبوتنيك.
وخلص الباحثون إلى أن فترة تحديد ظهور أضراس العقل لدى الشخص مرتبطة بشكل الفك ونسبة حجم الوجه من الرأس بشكل عام، حيث يلعب طول الفك السفلي الذي يحتوي على أسنان وعضلات المضغ دورا كبيرا بتحديد فترة ظهور الأسنان وأضراس العقل.

اقراء ايضاً :

وبحسب العلماء فالأشخاص الذين يتمتعون بفك سفلي سريع النمو وطويل بشكل طبيعي ويرتبط بجزء الوجه البارز من الجمجمة تظهر الظروف المثلى لظهور أضراس العقل في سن مبكرة.

وتضيف الدراسة: “أما الأشخاص الذي يتم نمو الفك بشكل أبطئ فهذا يسبب بإبطاء عملية ظهور أضراس العقل لديهم وهم بحاجة لوقت أطول وعمر أكثر لظهورها”. الفتاك.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
معلومة يجهلها الكثيرون ..تعرف على سرظهور أضراس العقل في وقت متأخر من عمر الإنسان؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر معلومة يجهلها الكثيرون ..تعرف على سرظهور أضراس العقل في وقت متأخر من عمر الإنسان؟، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى معلومة يجهلها الكثيرون ..تعرف على سرظهور أضراس العقل في وقت متأخر من عمر الإنسان؟.