الارشيف / اخبار العرب والعالم

الرئيس الروسي يبحث مع قادة بعض دول الشرق الأوسط تطورات الوضع في قطاع غزة

اخبار من اليمن موسكو - سبأنت

ذكرت الرئاسة روسية اليوم الاثنين ان الرئيس فلاديمير بوتين أجرى سلسلة من الاتصالات مع قادة بعض دول الشرق الأوسط حول تطورات الوضع في قطاع غزة ومنطقة النزاع الفلسطيني - الاسرائيلي.

ونقلت وكالة (تاس) الروسية للانباء عن مساعد الرئيس الروسي يوري اوشاكوف قوله إن الرئيس بوتين أجرى اتصالات مع نظيره السوري بشار الأسد والإيراني ابراهيم رئيسي وسيجري اتصالات لاحقا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس ورئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأوضح اوشاكوف ان الرئيس الروسي يتابع باهتمام تطورات الوضع غير المسبوقة في منطقة النزاع الفلسطيني - الاسرائيلي مبينا ان الجهود حاليا يجب ان ترتكز على وقف إطلاق النار والانتقال الى أطر التسوية السياسية.

وأضاف انه "يجب أن تفضي عملية المفاوضات السياسية الى قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

من جهة أخرى قالت وكالة (تاس) الروسية للانباء إن الرئيس بوتين عقد جلسة مع كبار المسؤولين الروس لمناقشة تطورات الوضع في المنطقة استمع خلالها الى تقييم ممثلي وزارة الدفاع الروسية وأجهزة الاستخبارات حول الوضع هناك دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل.

ونسبت الوكالة الى نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف قوله إن روسيا أعدت مشروع قرار لمناقشته في مجلس الامن الدولي حول الوضع الإنساني في قطاع غزة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الرئيس الروسي يبحث مع قادة بعض دول الشرق الأوسط تطورات الوضع في قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الروسي يبحث مع قادة بعض دول الشرق الأوسط تطورات الوضع في قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الروسي يبحث مع قادة بعض دول الشرق الأوسط تطورات الوضع في قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا