الارشيف / اخبار اليمن

السلطة المحلية بتعز: المبادرة الاستعراضية الغامضة للمليشيات الحوثية هي مناورة جديدة لتبرير استهداف المدينة

اخبار من اليمن تعز - سبأنت
اكدت السلطة المحلية بمحافظة تعز، ان المبادرة الاستعراضية الغامضة للمليشيات الحوثية، هي مناورة جديدة لتبرير استهداف تعز، ولا تختلف عن تلك التي اطلقتها بشأن مأرب، وغيرها من المناطق قبل ان تذهب الى هجمات بربرية فاشلة.

وعبر محافظ تعز رئيس المجلس المحلي نبيل شمسان في بيان، من اطلاق ما اسمي بمبادرة للادارة المشتركة لتعز، في الوقت الذي تتهرب فيه المليشيات من الوفاء بابسط استحقاقات السلام، والقيم الانسانية متمثلة بفتح طرق المحافظة، وتخفيف المعاناة عن ابنائها في الانتقال، والحصول على الخدمات والسلع الاساسية للبقاء على قيد الحياة.

السلطة المحلية في بيانها التي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه حول "المناورة" الجديدة للمليشيات الحوثية التي اطلقها، امس الاثنين، احد زعماء الحرب من محيط المدينة المحاصرة منذ تسع سنوات " قالت ان تعز التى تحاصرها الميلشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، ليست بحاجة الى مديح زائف، ومبادرات خادعة من قاتلي ابنائها، بل الى تحقيق التطلعات الشعبية العريضة التي قدمت من اجلها المحافظة الابية، عشرات الالاف من الشهداء والجرحى في دفاعها عن النظام الجمهوري، و الحرية، والعدالة، والسلام الذي يستحقه جميع اليمنيين".

ويرى البيان، في المبادرة الاستعراضية الغامضة للمليشيات، استباقاً لجهود الوساطة الحميدة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وما يترتب عليها من مكاسب للشعب اليمني بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، وفتح طرق تعز، والمطارات والموانئ والمضي قدما نحو السلام المنشود الذي تتهرب المليشيات من استحقاقاته العادلة.

وشدد البيان، على ضرورة وجوب الانهاء الفوري للحصار الظالم في تعز، وباقي المحافظات، ووقف هجمات المليشيات الحوثية المستمرة في مختلف الجبهات، والغاء القيود التعسفية على حركة الافراد والسلع، وانشطة القطاع الخاص، والمنظمات الانسانية، كأحد مداخل بناء الثقة، وتخفيف المعاناة عن ابناء الشعب اليمني.

كما حذر البيان، المليشيات الحوثية، من اي تصعيد تحت مبرر المناورة الاستعراضية في تعز..داعياً المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في حماية المدنيين، والزام المليشيات وداعميها بعدم اللجوء الى اي استفزازات لخلط الاوراق، وعرقلة جهود السلام، وتنفيذ التزاماتها المعلنة بشأن تعز بموجب الاتفاقات السابقة بصفتها القوة الغاشمة التي شنت الحرب على المحافظة، وفرضت الحصار، وصادرت الحقوق، والحريات، والممتلكات، والتهجير القسري للسكان.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السلطة المحلية بتعز: المبادرة الاستعراضية الغامضة للمليشيات الحوثية هي مناورة جديدة لتبرير استهداف المدينة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السلطة المحلية بتعز: المبادرة الاستعراضية الغامضة للمليشيات الحوثية هي مناورة جديدة لتبرير استهداف المدينة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السلطة المحلية بتعز: المبادرة الاستعراضية الغامضة للمليشيات الحوثية هي مناورة جديدة لتبرير استهداف المدينة.

قد تقرأ أيضا