الارشيف / اخبار الفن

أول تعليق من "بايدن" على مجزرة المستشفى المعمداني في غزة

اخبار من اليمن أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان له، عن "حزنه" لسقوط الضحايا في الضربة على المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، مضيفا أنه وجه فريقه الأمني بجمع المعلومات حول ما حدث.

 

وتابع البيان: "أنا غاضب وحزين للغاية على الانفجار في المستشفى الأهلي في غزة، والخسائر الرهيبة في الأرواح التي تسبب بها"، مضيفا: "فور اطلاعي على الأخبار تحدثت مع الملك الأردني عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، ووجهت فريقي للأمن القومي بمواصلة جمع المعلومات بشأن ما حدث تحديدا".

 

وأكد أن "الولايات المتحدة تقف بشكل لا لبس فيه إلى جانب حماية حياة المدنيين أثناء النزاع، ونحن نحزن لنزلاء المستشفى والكوادر الطبية وغيرها من الأبرياء الذين قتلوا أو أصيبوا جراء هذه المأساة".

 

يذكر أن السلطات في قطاع غزة أعلنت عن توجيه إسرائيل ضربة إلى المستشفى الأهلي المعمداني، مما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص، نسبة كبيرة منهم من النساء والأطفال.

 

فيما دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، منظمة التعاون الإسلامي إلى إصدار موقف حاسم من جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، في اجتماعها غدا الأربعاء.

 

وقال هنية في تصريحات تلفزيونية، أمس الثلاثاء، إن "منظمة التعاون الإسلامي مطالبة باتخاذ موقف حاسم من جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ووقف سياسة الكيل بمكيالين، وإدانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني".

 

وأضاف أن "الشعب الفلسطيني ينتظر موقفا واضحا من منظمة التعاون الإسلامي، يعبر عن غضبه من جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ويدعم حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن نفسه".

 

وأشار هنية إلى أن "العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، هو عدوان على الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية، ويجب أن يقف الجميع ضده".

 

وتأتي دعوة هنية، بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل مئات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أول تعليق من "بايدن" على مجزرة المستشفى المعمداني في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تعليق من "بايدن" على مجزرة المستشفى المعمداني في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تعليق من "بايدن" على مجزرة المستشفى المعمداني في غزة.

قد تقرأ أيضا