الارشيف / اخبار الفن

ضابط مخابرات أمريكي يُحذر من تدمير الجيش الإسرائيلي في هذه الحالة

اخبار من اليمن حذر سكوت ريتر ضابط المخابرات السابق في الجيش الأمريكي، من خطورة حدوث عملية برية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدًا أن كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية ستدمر قوات الاحتلال.

 

وقال إن الإسرائيليين "إذا ذهبوا إلى غزة، سأكون صادقا تماما معكم، سيموتون.. سيموتون بأعداد لم يرها الإسرائيليون من قبل"، متابعًا: "فإن كتائب القسام التابعة لحركة حماس جاهز لعملية برية وستقوم باستدراج إسرائيل إلى فخ الموت".

 

وأعرب المحلل عن ثقته بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدرك أنه ليس فقط هناك "استحالة" انتصار إسرائيل، بل أيضا عدم قدرة الولايات المتحدة على مساعدتها في حالة مشاركة حزب الله وإيران في الصراع، وتابع "ليس لدينا القوة لذلك. ولذلك، نحن بحاجة إلى وضع حد لهذا الصراع الآن. هذا ما سيقوله الرئيس لإسرائيل"، قال ريتر.

 

وفي صباح يوم 7 أكتوبر، تعرضت إسرائيل لهجوم صاروخي غير مسبوق من قطاع غزة من قبل كتائب القسام في أطار عملية طوفان الأقصى ردا على جرائم إسرائيل ضد المسجد الأقصى ومدن الضفة الغربية، وبلغ عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة أكثر من 3000 قتيل، في حين تجاوز عدد القتلى في إسرائيل 1300 قتيل بينهم 300 عسكري.

 

يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا اليوم الأربعاء لبحث الهجوم الصاروخي على مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وقالت مصادر دبلوماسية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن دولة الإمارات وروسيا هما اللتان طلبتا عقد هذا الاجتماع.

 

وأكدت البرازيل، رئيس مجلس الأمن حاليا، أن المجلس سيصوت خلال الاجتماع على مشروع قرارها الخاص بالصراع، ويدعو مشروع القرار البرازيلي إلى السماح بإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة والتراجع عن دعوة إسرائيل لتهجير المدنيين من شمال القطاع، كما يدعو مشروع القرار جميع أطراف الصراع إلى الالتزام القانون الدولي.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ضابط مخابرات أمريكي يُحذر من تدمير الجيش الإسرائيلي في هذه الحالة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ضابط مخابرات أمريكي يُحذر من تدمير الجيش الإسرائيلي في هذه الحالة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ضابط مخابرات أمريكي يُحذر من تدمير الجيش الإسرائيلي في هذه الحالة.

قد تقرأ أيضا