الارشيف / اخبار الفن

"الشعب يريد تحرير فلسطين".. مسيرة لنصرة غزة في تونس

اخبار من اليمن شهدت تونس العاصمة اليوم الأربعاء مسيرة حاشدة احتجاجا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، ومأساة مستشفى "المعمداني" المنكوب.

 

واحتشد التونسيون في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة، حاملين لافتات داعمة للشعب الفلسطيني، منددين بالتجاوزات الغير إنسانية أو قانونية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين العزل، كما علت الأصوات بالشعارات مثل "الشعب يريد تحرير فلسطين"، وهو الشعار الذي رفعه الشعب التونسي خلال ثورة 2011 "الشعب يريد إسقاط النظام".

 

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية قررت إجلاء طواقم سفارتيها في مصر والمغرب بسبب مظاهرات غاضبة على الأوضاع في غزة، جاء ذلك حسب نبأ عاجل نقلته قناة الجزيرة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

فيما قالت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، إن عدد الجرحى منذ بدء المواجهة العسكرية مع الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر، ارتفع إلى 4475.

 

وأضافت في بيان، أن عدد المصابين الذين نقلوا إلى المستشفيات حتى الأربعاء بلغ 4475 كان من بينهم 26 بحالة حرجة، و302 خطيرة، و725 متوسطة والباقين بحالة طفيفة.

 

وأشارت إلى عدد المصابين الذين ما زالوا في المستشفيات بلغ الأربعاء، 332، بينهم 61 بحالة خطيرة، و167 متوسطة و105 طفيفة.

 

ولليوم الثاني عشر على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"الشعب يريد تحرير فلسطين".. مسيرة لنصرة غزة في تونس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "الشعب يريد تحرير فلسطين".. مسيرة لنصرة غزة في تونس، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "الشعب يريد تحرير فلسطين".. مسيرة لنصرة غزة في تونس.

قد تقرأ أيضا