الارشيف / اخبار العرب والعالم

امين الجامعة العربية ووزير الخارجية البريطاني يؤكدان على ضرورة فتح الممرات الإنسانية لإدخال المساعدات لقطاع غزة

اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، على ضرورة فتح الممرات الإنسانية لإدخال المساعدات لسكان قطاع غزة وكذلك أهمية حمايتهم بشكل كامل.

ودعا أبو الغيط خلال لقائه، اليوم، كليفرلي، إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته للضغط على الكيان الاسرائيلي المحتل لوقف الأعمال الإجرامية التي يمارسها في حق السكان المدنيين الأبرياء في قطاع غزة وآخرها قصف مستشفى (المعمداني) الذي أودى بحياة المئات من الأبرياء أغلبيتهم من الأطفال وكذا ترحيل السكان قسرا من شمال القطاع إلى جنوبه.

وأشار إلى أن العقاب الجماعي الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي يرقى إلى جرائم الحرب التي تنتهك القانون الدولي الإنساني وترصدها أجهزة الجامعة.

من جانبه اكد وزير الخارجية البريطاني، على ضرورة العمل بشكل جماعي من أجل وقف الحرب الدائرة خاصة أن استمرار العنف سيساهم في زعزعة الأمن الاقليمي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
امين الجامعة العربية ووزير الخارجية البريطاني يؤكدان على ضرورة فتح الممرات الإنسانية لإدخال المساعدات لقطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر امين الجامعة العربية ووزير الخارجية البريطاني يؤكدان على ضرورة فتح الممرات الإنسانية لإدخال المساعدات لقطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى امين الجامعة العربية ووزير الخارجية البريطاني يؤكدان على ضرورة فتح الممرات الإنسانية لإدخال المساعدات لقطاع غزة.

قد تقرأ أيضا