الارشيف / اخبار الفن

مصادر: غدًا.. فتح معبر رفح لإدخال المساعدات من مصر لقطاع غزة

اخبار من اليمن كشفت مصادر مصرية، اليوم الخميس، أنه من المقرر أن يتم فتح معبر رفح غدًا الجمعة، لإدخال المساعدات الغذائية والإنسانية لأهالي قطاع غزة المحاصر.

وكان قد استقبل مطار العريش الدولي في مصر أقرب نقطة للحدود مع فلسطين طائرة شحن تركية تحمل مساعدات غذائية وطبية لقطاع غزة.

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن هذه هي ثاني شحنة مساعدات تصل لمطار العريش لصالح أهالي غزة بعد أن وصلت أمس الخميس أول شحنة مساعدات إنسانية دولية من الأردن لمطار العريش تمهيدًا لإرسالها لأهالي غزة. 

وأضاف خالد زايد، مصر من أوائل الدول التي أرسلت مساعدات إنسانية لأهالي غزة، حيث سبق في اليوم الثالث للعدوان على غزة وقبل أن يتعطل السفر إرسال 2 طن من المساعدات الإنسانية والطبية المصرية إلى الهلال الأحمر الفلسطيني عبر الهلال الأحمر المصري. وتابع أن شباب الهلال الأحمر المصري يواصلون مهامهم على مدار الساعة متطوعين لنقل المساعدات الدولية بعد استلامها.

كما استقبل المطار طائرة مساعدات ومواد غذائية قادمة من روسيا، وذلك تمهيدًا لإدخالها الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة، فور فتح معبر رفح، حيث جاء ذلك خلال نبأ عاجل من قناة إكسترا نيوز.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، تناول بحث الوضع الإنساني في قطاع غزة، حيث تم الاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح بشكل مستدام، مع قيام الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات.

ونقلت شبكة رويترز والجارديان عن مصادر أمنية، اليوم الخميس، إرسال آلات لإصلاح الطرق عبر معبر رفح الحدودي من مصر إلى قطاع غزة استعدادًا لتسليم بعض المساعدات المخزنة في شبه جزيرة سيناء المصرية.

ويعد رفح هو المعبر الوحيد الذي لا تسيطر عليه إسرائيل ولكنه خارج العمل منذ الأيام الأولى للصراع في غزة بعد القصف الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من الحدود.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مصادر: غدًا.. فتح معبر رفح لإدخال المساعدات من مصر لقطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصادر: غدًا.. فتح معبر رفح لإدخال المساعدات من مصر لقطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصادر: غدًا.. فتح معبر رفح لإدخال المساعدات من مصر لقطاع غزة.

قد تقرأ أيضا