الارشيف / اخبار اليمن

الكشف عن مناطق انطلاق الصواريخ والطائرات التي اعترضتها المدمرة الأمريكية.. وانتقام أمريكي خلال ساعات وقيادات حوثية تبدأ بالهروب

اخبار من اليمن كشفت وكالة استخباراتية، أمس الخميس، عن المناطق التي انطلقت منها الصواريخ والطائرات المسيرة، واعترضتها البحرية الأمريكية قبالة السواحل اليمنية، أمس الخميس.

ونقلت وكالة شيبا، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن صواريخ الحوثيين انطلقت من منطقة عبس بمحافظة حجة شمالي اليمن، والطائرات المسيرة من مديرية اللحية بالحديدة غربي اليمن.

وقالت الوكالة، إن ضربات للقوات الأجنبية ستطال مواقع ومعدات جماعة الحوثي خلال الساعات المقبلة، بعد اعتراض البحرية الأمريكية هجوم للجماعة يعتقد أنه كان موجهاً باتجاه إسرائيل.

وقالت الوكالة، إن قيادات عسكرية ومدنية تابعة للحوثيين بدأت بالهروب من أماكنها الروتينية والانتقال إلى أماكن أخرى خوفاً من استهدافها.

اقرأ أيضاً

وأشارت إلى أن الضربات الأمريكية على الحوثيين يأتي بعد أن أسقطت سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية يوم الخميس ثلاثة صواريخ أطلقت من اليمن واتجهت شمالا.

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية إن السفينة يو إس إس كارني عبرت قناة السويس يوم الأربعاء وتم نشرها في الشرق الأوسط للمساعدة في ضمان الأمن البحري والاستقرار في المياه الإقليمية.

وأعلن البنتاغون، أمس في مؤتمر صحفي، تعرض المدمرة "يو إس إس كارني" 3 صواريخ وعددا من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن وتم اسقاطهن قبل الوصول إلى اهدافهن وهو ما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية .

وأضاف البنتاغون الأمريكي: "لا نستطيع أن نحدد على وجه اليقين هدف الصورايخ لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل". وقال إنهم سيقومون "بالإجراءات اللازمة من أجل حماية القوات الأمريكية".

وأشار إلى أن القوات الأمريكية تصدت الأربعاء لثلاث مسيرات استهدفت قوات التحالف في قاعدة عين الأسد غربي العراق.

وقال "سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية قواتنا بعد الهجمات على جنود أمريكيين في العراق وسوريا".

فيما كانت قناة 13 الإسرائيلية قالت، إن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن صواريخ الحوثيين كانت متجهة لإسرائيل.

وقال البنتاغون بخصوصها إنهم لا يستطيعون أن يحددوا على وجه اليقين هدف الصواريخ التي أطلقها الحوثيون لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل .

الجدير ذكره ان البارحة الأمريكية يو اس اس كول تعرضت لعملية عسكرية تم على إثرها تدمير اجزاء منها ومقتل عددا من البحارة الأمريكيين في اكتوبر من عام 2000م وتم إتهام تنظيم القاعدة بالوقوف وراء العملية أعقبها زيارة الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح لواشنطن لمحاولة امتصاص غضب الإدارة الأمريكية حينها .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الكشف عن مناطق انطلاق الصواريخ والطائرات التي اعترضتها المدمرة الأمريكية.. وانتقام أمريكي خلال ساعات وقيادات حوثية تبدأ بالهروب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف عن مناطق انطلاق الصواريخ والطائرات التي اعترضتها المدمرة الأمريكية.. وانتقام أمريكي خلال ساعات وقيادات حوثية تبدأ بالهروب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف عن مناطق انطلاق الصواريخ والطائرات التي اعترضتها المدمرة الأمريكية.. وانتقام أمريكي خلال ساعات وقيادات حوثية تبدأ بالهروب.

قد تقرأ أيضا