الارشيف / اخبار الفن

كيفية حجز شقق الإسكان بالتقسيط.. وأماكنها

اخبار من اليمن شقق الإسكان بالتقسيط.. بدأ حجز شقق الإسكان في عدد من المشروعات الخاصة بالإسكان المتوسط والمتميز بنظام التقسيط على مدة زمنية قدرها 10 سنوات.


حيث بدأ إتاحة حجز  شقق 3 مشروعات تشمل جنة وسكن مصر والإسكان المتميز على أن يستمر التقديم والحجز حتى 14 نوفمبر القادم.

 

وتتيح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للعملاء الراغبين في الحجز أنظمة سداد ميسرة في عدد من المدن الجديدة التي يتم فيها طرح الوحدات.

 

وتطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 144 وحدة سكنية بمدينة رشيد الجديدة، و288 وحدة سكنية بمدينة المنصورة الجديدة، و192 وحدة سكنية بمدينة ناصر "غرب أسيوط "، و144 وحدة سكنية بمدينة غرب قنا، و148 وحدة سكنية بمدينة ملوي الجديدة.


أوضحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الحجز سيكون بمقدم 25 ألف جنيه لشقق مشروعات الإسكان المتميز، و50 ألف جنيه لشقق مشروعات سكن مصر، و100 ألف لشقق مشروعات جنة.


  • يتم بعد سداد مقدم جدية الحجز، استكمال سداد 10% من قيمة الوحدة بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء، وذلك خلال مدة زمنية قدرها شهرين من تاريخ إخطار العميل بالتخصيص.
  • وبعد ذلك يتم سداد 5% وديعة صيانة عند التعاقد وقبل الاستلام، و5% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، مع سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات.
  • وتكون هذه الأقساط الربع سنوية محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2% + 0،5% مصاريف تحصيل).

 

ويستحق دفع القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

 

وأكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه يتم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات بمقر جهاز المدينة المختص.

 

وأوضحت الوزارة أنه في حالة تقدم أكثر من عميل على حجز نفس الوحدة السكنية فيتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة للحجز بين المتقدمين وتخصيصها للفائز في القرعة العلنية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كيفية حجز شقق الإسكان بالتقسيط.. وأماكنها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيفية حجز شقق الإسكان بالتقسيط.. وأماكنها، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيفية حجز شقق الإسكان بالتقسيط.. وأماكنها.

قد تقرأ أيضا