الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تجر اليمن إلى كارثة جديدة!!

اخبار من اليمن حذر باحث اقتصادي، من تداعيات القرصنة الحوثية في البحر الأحمر، تحت لافتة محاربة إسرائيل، وهي اللافتة التي رفعتها المليشيات منذ سنين في حربها ضد اليمنيين.

وقال الباحث الاقتصادي مراد منصور، إن جزءا من الصراع الدائر خلال الفترة الماضية في اليمن على الممرات المائية للبلاد التي كانت محل تركيز كبير من الدول الغربية لتأمين التجارة الدولة عبر مضيق باب المندب.

ويعتقد منصور، في حديث مع صحيفة "العربي الجديد"،أنه في حال استمرت الأوضاع بالتدهور بهذه الطريقة المتسارعة وعملية الفرز الدولية والنهج العدائي من ليس معي فهو ضدي، وترقب جماعات ما يعرف بمحور المقاومة ومنهم جماعة الحوثيين في اليمن، والتي قد يتوقع حشرها - بحسب منصور- في زاوية العداء والمواجهة، بالأخص مع ارتفاع الغضب الشعبي العربي في هذه الدول تجاه ما يجري في فلسطين، الأمر الذي قد يكون له عواقب وخيمة على الأوضاع الاقتصادية والممرات المائية الخاصة بالتجارة الدولية.

ويعد مضيق باب المندب من أهم المواقع السيادية اليمنية والذي يمر عبره حوالى 6.2 ملايين برميل يومياً من النفط الخام والمشتقات النفطية، إضافة إلى أكثر من 30% من التجارة العالمية للغاز الطبيعي ناهيك عن أكثر من 10% من إجمالي التجارة العالمية تمر عبر هذا المضيق الذي تشرف عليه اليمن.

اقرأ أيضاً

والخميس، أعلنت البحرية الأمريكية اعتراض ثلاثة صواريخ حوثية استهدفت سفينة في البحر الأحمر، قبل أن تتطور الرواية الغربية لاحقًا، إلى إطلاق أربعة صواريخ و15 طائرة مسيرة، واستمرار المواجهات لنحو تسع ساعات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تجر اليمن إلى كارثة جديدة!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تجر اليمن إلى كارثة جديدة!!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تجر اليمن إلى كارثة جديدة!!.

قد تقرأ أيضا