الارشيف / اخبار الفن

قدم ما يقرب من 200 أغنية.. ما هي أبرز أعمال الفنان عباس البدري؟

اخبار من اليمن وفاة عباس البدري.. رحل الفنان الكويتي، عباس البدري، عن الحياة، عن عمر ناهز 78 عاما، تاركا خلفه سمعة طيبة وإرثا فنيا رائعا.

 

من هو عباس البدري؟

 

ولد عباس سالم البدري، في 18 يوليو 1945، وبرز حبه للغناء والموسيقى منذ الصغر، لذا لم يجد صعوبة في تحقيق هدفه في الحياة، وقرر العبور لوجدان الناس من نافذة الغناء والموسيقى.

 

شارك عباس البدري في بداية طريقة، في مسابقات الهواة التي كانت تقدمها الإذاعة الكويتية، ومن خلالها تعرف على الموسيقار عبد الرؤوف إسماعييل.

ولفت البدري الأنظار عندما قام بغناء أغنية "يا هلي" للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، إذ توقع لها أعضاء لجنة الاستماع أن يكون واحدا من أهم الأصوات بالخليج.

 

مضت الأيام سريعة، وتعرف البدري على الملحن إبراهيم الصولة، والذي تحمس لصوته ولحن له أغنية بعنوان "سامرية" ولم تحقق أي نجاح، ولكنه لم ييأس أو يتراجع عن حلمه.

 

وكرر عباس البدري المحاولة، وحرص على تقديم أغنيات متنوعة، وتحمل أفكارا تعبر عن روح وجوهر المجتمع الخليجي، وشيئا فشيئا ذاعت شهرته، وبات واحدا من أشهر وأفضل المطربين في العالم العربي.


امتدت رحلة عطاء الفنان الكويتي عباس البدري لمدة 50 عاما، قدم خلالها ما يقرب من 200 أغنية أشهرها "خليجية، اذكروني بخير، غالي غالي لو يبعد، روحي مودعة، يا عين شوفي كامل الزين، نبع الحنان، أهلا بشهر الإحسان، في غرامك عمري ماشفت الألم، طبع الهوى، يا عنبر فقدته، علمنا الهوى".


غافل مرض السرطان الفنان الكويتي عباس البدري، واحتل جسده، وأجرى أكثر من عملية جراحية لإزالة الأورام الخطيرة، ولكنها باءت بالفشل، كما أن العلاج الكيماوي أثر على جسده بشكل كبير، وتغيرت ملامحه في سنواته الأخيرة

 

وفي 21 أكتوبر 2023، رحل عباس البدري، وجاءت لحظة النهاية في مستشفى الطب التلطيفي بمنطقة الصباح الطبية، ليحزن عليه محبوه، وليترك فراغا كبيرا في عالم الموسيقى والطرب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
قدم ما يقرب من 200 أغنية.. ما هي أبرز أعمال الفنان عباس البدري؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قدم ما يقرب من 200 أغنية.. ما هي أبرز أعمال الفنان عباس البدري؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قدم ما يقرب من 200 أغنية.. ما هي أبرز أعمال الفنان عباس البدري؟.

قد تقرأ أيضا