الارشيف / اخبار الفن

إشبيلية يُعلق على عنصرية مشجعه ضد فينيسيوس في بيان رسمي

اخبار من اليمن أصدر نادي إشبيلية بيانًا رسميًا، وأكد بأنه سيتخذ إجراء ضد مشجع جرى إخراجه من مدرجات استاد "رامون سانشيز بيزخوان" خلال المباراة التي انتهت بالتعادل مع ريال مدريد 1 / 1 أمس السبت في الدوري الإسباني، بداعي توجيه إساءة عنصرية للنجم فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد.

ولعب فينيسيوس لمدة 88 من المباراة، التي شهدت تعادل ريال مدريد بهدف سجله داني كارفاخال في الدقيقة 78 بعد أن تقدم إشبيلية بهدف سجله ديفيد ألابا لاعب الريال بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 74.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»، أن فينيسيوس كشف عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه تعرض للإساءة العنصرية خلال المباراة، وهو ما أكده اشبيلية.

وقال نادي إشبيلية في بيانه: «يود نادي اشبيلية أن يعلن أنه بعد الكشف السلوكيات العنصرية والمعادية للأجانب، تم التعرف على أحد أفراد الجمهور وإخراجه من الملعب وتسليمه إلى السلطات القانونية».

وأضاف النادي: «سيخضع الشخص أيضًا للبروتوكولات التأديبية الداخلية الصارمة للنادي وسيتم إلغاء عضويته».

وتابع اشبيلية: «يدين نادي اشبيلية جميع السلوكيات العنصرية والمعادية للأجانب، وسيعمل بشكل وثيق مع السلطات لضمان اتخاذ الإجراءات وفقا لذلك... هذا السلوك لا ينتمي إلى نادي اشبيلية».

وكان فينيسيوس في خضم الأحداث خلال المباراة، وكاد أن يحصل على ضربة جزاء قبيل نهاية الشوط الأول، كما حصل على إنذار قبل خمس دقائق من نهاية المباراة بسبب تدخل مع أورجان نايلاند حارس مرمى اشبيلية أثار مناوشات بين لاعبي الفريقين.

وكان نادي ريال مدريد قد أعلن فيمايو رفع دعوى قضائية بسبب توجيه إساءات عنصرية للاعبه فينيسيوس البالغ من العمر 23 عاما.

وطالبت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في ذلك الوقت بتعديل تشريعي للحصول على سلطة أكبر لمعاقبة الأندية التي يتم إدانة مشجعيها بارتكاب انتهاكات عنصرية.

كذلك أكد فينيسيوس الحاجة للتغيير في ظل مساعي إسبانيا حينها للحصول على حق استضافة مونديال 2030 مع البرتغال والمغرب.

وقال فينيسيوس جونيور عبر وسائل التواصل الاجتماعي ردا على بيان اشبيلية: "تهانينا لاشبيلية على اتخاذ الموقف سريعا، رغم أن فرض عقوبة يعد حلقة حزينة أخرى في كرة القدم الإسبانية».

وأضاف: «لسوء الحظ، رأيت مقطع فيديو آخر لتصرف عنصري آخر في مباراة السبت، وجاء من قبل طفلة. هو أمر محزن للغاية أن أحدا لم يعلمها».

وتابع: «أتمنى أن تقوم السلطات الإسبانية بدورها وتغير التشريعات مرة واحدة من أجل الجميع. يجب معاقبة هؤلاء الأشخاص جنائيا».

واختتم: «سيكون هذا بمثابة خطوة استعدادية هائلة أولى لمونديال 2030».

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
إشبيلية يُعلق على عنصرية مشجعه ضد فينيسيوس في بيان رسمي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إشبيلية يُعلق على عنصرية مشجعه ضد فينيسيوس في بيان رسمي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إشبيلية يُعلق على عنصرية مشجعه ضد فينيسيوس في بيان رسمي.

قد تقرأ أيضا