الارشيف / اخبار الفن

الأمين العام للهلال الأحمر بالعريش يكشف موقف دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (فيديو)

اخبار من اليمن كشف الدكتور رائد عبد الناصر، الأمين العام للهلال الأحمر بالعريش، موقف دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

 

وصرح رائد عبد الناصر، الأمين العام للهلال الأحمر بالعريش، خلال لقائه مع محمد أبو شنب مراسل برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم تصنيف المساعدات المقبلة من الدول عبر مسؤولي وزارة الصحة ومسئولي الهلال الأحمر المصري،

وتابع رائد عبد الناصر: استقبل مطار العريش أمس الإثنين 6 طائرات من الإمارات والكويت وتركيا والأردن، بالإضافة إلى استقبال أطباء من تركيا على متن طائرة إير باص؛ للمشاركة في إغاثة المصابين من الأشقاء في غزة.

 

واستكمل الأمين العام للهلال الأحمر بالعريش: «متوقع دخول 20 شاحنة مساعدات  عبر معبر رفح، بضغط من القيادة السياسية المصرية مع الجانب الآخر، والمساعدات الدولية مستمرة بشكل يومي.

 


ولفت الأمين العام للهلال الأحمر بالعريش إلى أن الهلال الأحمر المصري يقوم بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني؛ بشأن طلب المستلزمات الطبية، من خلال التواصل مع مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية.

 

واختتم: كان هناك مقترح إقامة خيمة أو مستشفى ميداني بالقرب من معبر رفح؛ لإنقاذ الحالات الحرجة مع استنفار كامل لكل محافظات شمال سيناء.

 

عرضت فضائية “إكسترا نيوز” خبرا يفيد بأن الجمعية العامة للأمم المتحدة دعت إلى عقد اجتماع طارئ، يوم الخميس القادم، وذلك لبحث آخر تطورات الحرب في غزة.

 

كما دعت الأمم المتحدة إلى حدوث هدنة إنسانية عاجلة داخل قطاع غزة.


ووصل، قبل قليل، الرئيس الفرنسي ماكرون، لـ إسرائيل لبحث الأوضاع المتصاعدة في قطاع غزة.
 

وعرضت القنوات الفضائية بثا مباشرا للحظة الوصول.

 

أفادت مصادر بالأراضي المحتلة، بأن قوات الاحتلال تواصل عملية اقتحام محافظة نابلس في الضفة الغربية، من الجهة المحتلة.

يأتي هذا، تزامنا مع العملية العسكرية المستمرة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري، والتي أسفرت عن ارتقاء أكثر من 5087 شهيدا، وإصابة لأكثر من 15.273 مواطنا بجروح متفاوتة، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وما زال نحو 1500 من المواطنين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن مسلحين أطلقوا النار باتجاه قوة للجيش، غرب السياج الحدودي لقطاع غزة، في منطقة كيسوفيم، شرق خان يونس.

 

وأشار إلى أن إحدى دباباتهم، هاجمت المجموعة التي أطلقت النار على الجنود، فيما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية إصابة 4 جنود خلال الاشتباكات، أحدهم حالته حرجة. 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الأمين العام للهلال الأحمر بالعريش يكشف موقف دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمين العام للهلال الأحمر بالعريش يكشف موقف دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمين العام للهلال الأحمر بالعريش يكشف موقف دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (فيديو).

قد تقرأ أيضا