الارشيف / اخبار الفن

من إسرائيل.. ماكرون يدعو لإطلاق عملية سياسية حاسمة مع الفلسطينيين

اخبار من اليمن دعا الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم، إلى إعادة إطلاق "عملية سياسية حاسمة مع الفلسطينيين"، وذلك خلال اجتماع جمعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وقبل توجهه إلى رام الله فى وقت لاحق اليوم للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث آخر التطورات فى الأراضى الفلسطينية المحتلة. 

 

وفى وقت سابق، حث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء، إسرائيل على عدم تصعيد الحرب الجارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. 

 

وقال ماكرون، الذى يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال اجتماعه مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هيرتزوج، إن بلاده على اتصال مع (حزب الله) اللبنانى فى إشارة إلى محاولات فرنسا للتهدئة ومنع تفجر الأوضاع، وشدد الرئيس الفرنسي على أن إطلاق سراح كل الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة يجب أن يكون الهدف ذا الأولوية لأي عمل عسكري إسرائيلي في القطاع.

 

ووصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى تل أبيب، في وقت تتواصل فيه الحرب على غزة لليوم الثامن عشر على التوالي، في زيارة تحمل دعما لإسرائيل، ودعوة لـ "استئناف عملية سلام حقيقية" لإقامة دولة فلسطينية.

 

ويأتي وصول ماكرون بعد زيارات قام بها عدد من قادة دول غربية على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس، في السابع من الشهر الجاري، على بلدات إسرائيلية، أوقع نحو 1400 قتيل وعشرات الأسرى.

 

وردا على ذلك، قامت إسرائيل بشن حرب على قطاع غزة، منذ ذلك الهجوم، حيث أسفرت الغارات الجوية التي تستهدف مناطق متفرقة من الشمال إلى الجنوب، أكثر من خمسة آلاف قتيل بينهم أكثر من ألفي طفل، فضلا عن نزوح أكثر من مليون شخص من منازلهم.

 

 

وكشفت مصادر طبية فلسطينية، عن استشهاد أكثر من 135 شخصا مصرعهم بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة.

 

وتحدثت تقارير عن سقوط 23 قتيلا بغارات إسرائيلية على منازل في البريج ودير البلح وسط قطاع غزة، فيما أفادت وزارة الداخلية في غزة بوقوع 10 قتلى وعدد من المصابين بقصف جوي إسرائيلي منزلا في رفح بجنوب القطاع، وحسبما ذكرت الصحة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، فقد خلفت الغارات الإسرائيلية 436 شهيدا بينهم 182 طفلا، فى غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأعلنت الصحة الفلسطينية أمس الاثنين، أن حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر، ارتفع إلى 5182 قتيلا (5087 منهم في قطاع غزة) و17101 مصابا (15273 في غزة)، وأوضحت الوزارة أن نسبة القتلى من الأطفال والسيدات والمسنين في قطاع غزة والضفة الغربية وصلت إلى نحو 70%، وبلغ عدد القتلى من الأطفال 1903، ومن السيدات 1024، وعدد القتلى من المسنين 187 شخصا.

 

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
من إسرائيل.. ماكرون يدعو لإطلاق عملية سياسية حاسمة مع الفلسطينيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من إسرائيل.. ماكرون يدعو لإطلاق عملية سياسية حاسمة مع الفلسطينيين، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من إسرائيل.. ماكرون يدعو لإطلاق عملية سياسية حاسمة مع الفلسطينيين.

قد تقرأ أيضا