الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يشيد بالجهود المركزية والمحلية المنسقة للتخفيف من آثار إعصار "تيج"

اخبار من اليمن عدن-سبأنت
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بالجهود المركزية والمحلية المنسقة تحت اشراف فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي للتخفيف من آثار إعصار "تيج "ومواجهة التداعيات الإنسانية التي تسبب بها في محافظات حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى، ومساعدة العالقين وتقديم العون الانساني العاجل للمتضررين والنازحين.

وأطمان رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي اجراه، مساء اليوم، مع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، على الأوضاع في المحافظة التي تشهد امطاراً غزيرة ناجمة عن الاعصار، خاصة في المديريات الشرقية، بعد تحول الاعصار الى منخفض مداري.. موضحاً انه تم توجيه لجنة الطوارئ بالمحافظة بسرعة التحرك الى المديريات الشرقية للإطلاع على الأضرار التي خلّفتها الأمطار والسيول جرّاء المنخفض الجوي، وتوجيه الفرق الفنية بالتدخل لإعادة الخدمات في المناطق المتضررة.. لافتاً الى انه لم يتم تسجيل اية خسائر بشرية جراء الاعصار وتركزت الاضرار على البنية التحتية، خاصة الطرق والمباني والأراضي الزراعية.

وجدد الدكتور معين عبدالملك، التزام الحكومة بتنفيذ توجيهات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتحمل مسؤولياتها في إغاثة المنكوبين جراء إعصار تيج وتحسين استجاباتها للكوارث الطبيعية.. مثمناً استجابة الاشقاء في المملكة العربية السعودية لتقديم كافة اشكال المساعدة، والتدخلات الانسانية الطارئة للتخفيف من وطأة الاثار المحتملة للإعصار على المواطنين، وسبل عيشهم في المحافظات المتضررة.

ووجه رئيس الوزراء، الوزارات والجهات المختصة بالتنسيق مع السلطات المحلية اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لحصر ومعالجة الاضرار الناجمة عن الاعصار، والتركيز على اولويات المواطنين الملحة، والعمل على تسريع فتح الطرقات وإعادة الخدمات خاصة الكهرباء والمياه.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الوزراء يشيد بالجهود المركزية والمحلية المنسقة للتخفيف من آثار إعصار "تيج" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يشيد بالجهود المركزية والمحلية المنسقة للتخفيف من آثار إعصار "تيج"، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يشيد بالجهود المركزية والمحلية المنسقة للتخفيف من آثار إعصار "تيج".

قد تقرأ أيضا