الارشيف / اخبار الفن

تأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا الليلة

اخبار من اليمن التوقيت الشتوي في مصر… يستعد المصريون لبدء تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير ساعتهم 60 دقيقة يوم الجمعة 27 أكتوبر، بعد 6 أشهر من العمل بالتوقيت الصيفي.

 

ويبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2023 في مصر بعد يوم واحد، وهو أمر يشغل بال معظم المواطنين، الذين يتساءلون عن تأثير التوقيت الشتوي على مهامهم اليومية ومواعيد العمل ورحلات وسائل النقل العامة.


ومن المقرر أن يستمر تطبيق التوقيت الشتوي 2023 في مصر لمدة 6 أشهر، ليعود العمل بالتوقيت الصيفي من جديد في 28 أبريل المقبل، بموجب قرار مجلس الوزراء الذي يقضي بتقديم التوقيت المتبع في البلاد بمقدار 60 دقيقة في الصيف وتأخيره بالقدر نفسه في الشتاء.


ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2023 الجمعة الموافق 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ويعني هذا تأخير ساعة المصريين 60 دقيقة، فبدلًا من أن تكون الساعة الواحدة صباحا يوم الجمعة 27 أكتوبر، ستضبط الساعة على الثانية عشر صباح يوم الجمعة 26 أكتوبر.

 

وبموجب قرار مجلس الوزراء في مصر، يستمر تطبيق التوقيت الشتوي 6 أشهر، بداية من يوم الجمعة الأخير من أكتوبر/تشرين الأول، وحتى الخميس الأخير من أبريل 2024، وخلاله سيتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، ما لم تقرر الحكومة المصرية خلاف ذلك.


وعادة ما يربك التوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي المصريين المرتبطين بمواعيد قيام ووصول القطارات، لذا أصدرت الهيئة العامة لسكك حديد مصر بيانًا بشأن مواعيد قيام ووصول القطارات على جميع الخطوط مع بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023.

 

وقالت الهيئة في بيان إن مواعيد القطارات مع بدء العمل بالتوقيت الشتوي ستعامل القطارات التي تتحرك في الفترة من الساعة 23:00 إلى الساعة 23:59 طبقًا لموعدها المعتاد مع التوقيت الصيفي، وتتحرك القطارات التي تبدأ في الساعة 24:00 في موعدها المعتاد طبقا للتوقيت الصيفي، وما تغير فقط هو رقم الساعة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا الليلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا الليلة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا الليلة.

قد تقرأ أيضا