الارشيف / منوع

كيف يمكنك ان تتعرف على مقاس الإطارات وضغط الهواء الصحيح لسيارتك؟

اخبار من اليمن رة كبيرة يقع فيها الكثير ممن يريد أن يقوم بتغيير إطارات “كفرات” سيارته أو حتى عند محاولته زيادة كمية الهواء بداخلها, فيتساءل دوماً كم هو المقاس المناسب لسيارتي وكم هو مقدار ضغط الهواء المناسب لها أيضاً؟ بكل يسر و سهولة قامت شركات السيارات بتوضيح كل ذلك وأكثر عبر كتابته على لاصق “استيكر” ووضعه على هيكل السيارة من الداخل , إما على “عتبة” باب السائق لبعض السيارات او داخل غطاء خزان الوقود لبعضها الآخر او كتابتها داخل غطاء صندوق القفازات او مانطلق عليه بالعامية ” درج الطبلون” وأخيراً ستجده مكتوباً في كتيب المالك الذي يأتي مع السيارة. يحتوي هذا اللاصق على معلومات عديدة وبسيطة عن إطارات سيارتك , فهو يوضح لك التالي:- مقاس الكفر يوضح لك الصانع في هذا اللاصق المرفق كم هو مقاس الكفر او الاطار الأمامي والخلفي المناسب لسيارتك وكم السرعة المقترحة لتحمل الاطار , بل وتقوم بعض الشركات بكتابة مقاسات الاطارات المتعددة في حال كان هناك عدة فئات من نفس سيارتك وعدة أحجام من الإطارات والجنوط المعتمدة او كان هناك اختلاف بين مقاسي الإطارات الامامية والخلفية لبعض السيارات. ضغط الهواء يوضح لك اللاصق ماهي كمية الهواء الواجب عليك تعبئتها داخل الاطارات الامامية والخلفية على حدٍ سواء , بل وتقوم بعض الشركات والمصانع أيضاً بكتابة مقترح لضغط الهواء في عدة حالات وظروف قيادة واجواء خاصة ومختلفة. الوزن المسموح به تقوم بعض الشركات بكتابة أقصى وزن مسموح به 

مسموح به للتحميل وتتحمله السيارة والمحاور الأمامية والخلفية. من هو المستفيد الأكبر من هذا اللاصق؟ ربما قد يكون المستفيد الأكبر من هذا اللاصق وهذا التوضيح هو من اشترى سيارة مستخدمه وقد يكون مالكها السابق قد قام بتغيير مقاس الإطارات بأخرى قد تكون أصغر أو أكبر من تلك التي ينصح فيها الصانع او تلك التي كانت في السيارة حال خروجها من مصنعها، أو يكون مالك السيارة من مرتادي الطرق البرية والترابية ” النفود” ويضطر بين الفترة والأخرى الى تقليل الهواء داخل إطارات سيارته . ومع ذلك وجب التنويه على أن محاولة تغيير الإطارات اما بتصغير أو تكبير حجمها يجب أن يكون مبني على أسس دقيقة لأن أي تغيير في حجمها دون دراية قد يؤدي الى نتائج عكسية لاتحمد عقباها و قد يتسبب بمشاكل عديدة لبعض السيارات, منها احتكاك الاطار بالرفارف الجانبية حال الالتفاف يمنة ويسرة وكذلك تحصل على قراءة خاطئة لعداد السرعة الذي قد ينتج عنه حصولك على مخالفة مرورية ، فلربما تجاوزت السرعة القانونية وأنت لاتعلم لان قراءة العداد أمامك غير صحيحة ولا دقيقة, والأدهى من ذلك كله أنه في حال تكبير حجم الإطارات فان ذلك يتسبب حتماً بارتفاع السيارة عن مستوى سطح الارض مما يزيد من دخول كمية أكبر من الهواء أسفلها وهذا يعني التقليل من ثباتها وكذلك قد ترتفع نسبة تعرضها للانقلاب لاقدر الله ، طبعا لا ننسى أن استهلاك الوقود قد يزيد في هذه الحالية. أخيراً عزيزي القارئ نتمنى لك السلامة دائماً ونذكرك دوماً باتباع تعليمات المصنع في كل خطوة تخطوها في سيارتك. كيفية التعرف على مقاس الإطارات وضغط الهواء الصحيح لسيارتك؟

اقراء ايضاً :

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
كيف يمكنك ان تتعرف على مقاس الإطارات وضغط الهواء الصحيح لسيارتك؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيف يمكنك ان تتعرف على مقاس الإطارات وضغط الهواء الصحيح لسيارتك؟، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيف يمكنك ان تتعرف على مقاس الإطارات وضغط الهواء الصحيح لسيارتك؟.