الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة أمريكية: سلاح الجو الإسرائيلي سيرد على الهجمات الحوثية

اخبار من اليمن قالت صحيفة أمريكية، إن سياسات سلطات الانقلاب الحوثية الموالية لإيران، تُكشل خطرًا على الشحن التجاري في ميناء إيلات الواقع تحت الاحتلال الإسرائيلي، وقناة السويس المصرية، حيث يقع اليمن على طول البحر الأحمر بين مضيق باب المندب وقناة السويس.

إيران دفعت بالحوثي إلى المعركة

وأضافت صحيفة الجيماينر جورنال، وهي صحيفة أمريكية تُعنى بأخبار اليهود ودولة الاحتلال الإسرائيلي، في مقال ترجمه "المشهد اليمني"، أن إيران دفعت بمليشيات الحوثي، التي وصفتها بالمنظمة الشيعية التابعة لإيران، إلى المعركة ضد إسرائيل.

وقالت الصحيفة إن الحوثيين "المجهزون بأسلحة متقدمة من إيران أو بتصميم إيراني، أطلقوا في 25 أكتوبر/تشرين الأول أربعة صواريخ أرضية و14 طائرة مسيرة شمالاً باتجاه إسرائيل".

اقرأ أيضاً

كانت المدمرة الصاروخية الأمريكية يو إس إس كارني قد عبرت للتو حينها إلى البحر الأحمر عبر قناة السويس وكانت تبحر في الجزء الشمالي من البحر الضيق الذي يحد مصر وشبه جزيرة سيناء والسودان والمملكة العربية السعودية واليمن.

واعترضت المدمرة، المسلحة بنظام إيجيس للدفاع الصاروخي الباليستي، معظم الصواريخ والطائرات بدون طيار. فيما اعترضت السعودية صاروخا واحدا. حسبما زعمت "مصادر أمنية في إسرائيل" وفق تعبير الصحيفة.

وفي حين لم يعلن الحوثيون بشكل رسمي مسؤوليتهم عن العملية، إلا أن الصحيفة في مقال رأي كتبه لها "يوني بنمناحيم" ، قالت إن الحوثيين تبنوا رسميًا المسؤولية عن الهجوم!، وقالت إنهم يواصلون تهديد إسرائيل.

رد إسرائيلي في المستقبل

قالت الصحيفة الأمريكية إن سلاح الجو الإسرائيلي، قادر على الوصول إلى اليمن، وأن الكيان الإسرائيلي، سيرد في المستقبل على الهجمات التي قالت إن الحوثيين وجهوها باتجاه إسرائيل.

وقالت الصحيفة: "هذه المرة، اعترض الجيش الأمريكي هجوم الحوثيين، لكن هذا لا يعني أن الجيش الإسرائيلي لن يرد على مثل هذه الهجمات في المستقبل".

وعلى الرغم من بعده عن إسرائيل، فإن "الذراع الطويلة لسلاح الجو الإسرائيلي قادرة على الوصول إلى اليمن". حسب تعبير الصحيفة الأمريكية المعنية بالشأن الإسرائيلي واليهودي، التي أضافت أن "إسرائيل تمتلك عدة وسائل دفاع ضد صواريخ الحوثيين وطائراتهم المسيرة، بما في ذلك الطائرات المقاتلة والمنصات البحرية أو منظومات الدفاع الجوي “مقلاع داود” و”القبة الحديدية”.

وقالت إن جيش الاحتلال يتسعد بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية والأسطول الخامس، للتصدي لأي هجوم حوثي من اليمن.

ونقلت عن أحمد حامد، مدير المكتب الرئاسي للانقلاب في صنعاء، على قناة تلفزيون الحوثيين في 25 أكتوبر/تشرين الأول أن "الفلسطينيين لن يكونوا وحدهم في المعركة ضد إسرائيل".

كما نقلت عن عضو ما يسمى بالمكتب السياسي لمليشيات الحوثي، سليم المغلس قوله إن "اليمن جاهز للمواجهة على أكثر من جبهة".

المزيد من الهجمات

ويدعي الحوثيون أن لديهم حساباً طويلاً لتسويته مع إسرائيل؛ وهم يتهمون إسرائيل بتوفير طائرات بدون طيار للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لمهاجمتهم في اليمن.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن مسؤولين أمنيين لدى الكيان الصهيوني، يعتبرون تهديدات الحوثيين في اليمن خطيرة، وأنه من الممكن توقع المزيد من الهجمات على كيان الاحتلال.

الهجوم الحوثي لم يفاجئ الجيش الإسرائيلي. وكان من المتوقع أن يأتي ذلك في إطار سياسة "توحيد الجبهات" التي تنتهجها إيران ضد إسرائيل.

يمتلك الحوثيون صواريخ كروز وطائرات مسيرة يصل مداها إلى أكثر من 2000 كيلومتر (1243 ميلاً). وأعلن الحوثيون قبل عامين أنهم أعدوا بنك أهداف لإسرائيل.

ويمتلك الحوثيون في اليمن أيضًا صواريخ باليستية، لكن إسرائيل مستعدة أيضًا لهذا السيناريو. وفق تعبير الصحيفة، التي زعمت أنه يتم إنتاج صواريخ الحوثيين وطائراتهم بدون طيار محليا في اليمن باستخدام التكنولوجيا الإيرانية.

وقالت إن الحوثيين اكتسبوا خبرة في استخدام هذه الأسلحة، فمنذ اندلاع الحرب في اليمن، أطلقوا مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار باتجاه المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وكانت سائل إعلام إسرائيلية قالت فجر اليوم الإثنين، إنه تم اعتراض صاروخ باليتسي، في البحر الأحمر، يُعتقد أنه انطلق من اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة أمريكية: سلاح الجو الإسرائيلي سيرد على الهجمات الحوثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة أمريكية: سلاح الجو الإسرائيلي سيرد على الهجمات الحوثية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة أمريكية: سلاح الجو الإسرائيلي سيرد على الهجمات الحوثية.

قد تقرأ أيضا