الارشيف / اخبار الفن

معلومات عامة هامة حول فيزا شنغن للمصريين.. والشروط

اخبار من اليمن ما هي فيزا شنغن للمصريين؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث يشهد عصرُنا الحالي تطورًا كبيرًا، وازدهارًا أوروبيًا ملحوظًا فى جميع المجالات، الأمر الذي يدفع الملايين حول العالم للبحث عن سُبل السفر لأوروبا، سعيًا لمستقبل تعليمي أفضل، أو بحثًا عن فرص عمل أكثر جدوى، أو رغبةً فى الاستمتاع بالأجواء الأوروبية الممتعة ومعالمها السياحية الكثيرة، وفى هذه المقالة، نتناول معًا كل ما يخص فيزا شنغن للمصريين، وكيفية الحصول عليها، وأهم المستندات المطلوبة، وأسهل الطرق التي تضمن معها نسبة قبول أعلى، وأفضل مكتب ترجمة معتمد يُمكنك الاستعانة بخدماته لترجمة جميع مستنداتك ترجمة معتمدة وضمان قبول المستندات من قِبل جهات السفر المختصة.

 

البحث عن فرصة عمل مُجدية تدفع الملايين سنويًا للمخاطرة بحياتهم والاتجاه للهجرة غير الشرعية، فهؤلاء يُفضلون ظلمة وبرودة وغدر البحار والمحيطات عن البقاء في دولتهم، حيث قلة فرصة العمل، وتدني مقابلها المادي.


ولعل من أشهر الوجهات في هذا الصدد هي دول أوروبا، والتي تَستقبل القِلة الناجية من هذه المخاطرة، وتُتيح لهم فرص عمل، وأماكن إيواء، قد يَختلف الكثيرون على جودتها، ولكنها في المجمل، أفضل للمهاجر وتستحق مغامرته الخطيرة!

ولكن ماذا لو أن هُناك فرصةً أفضل وأمن، تستطيع أن تُحقق بها حلم السفر؟ وأنا هُنا لا أُحدثُك عن دولة أو إثنين، بل 27 دولة من أفضل دول العالم، وأقواها اقتصاديًا، وأحسنها فرصًا للعلم والتعلم.

 

أبرز المعلومات حول فيزا شنغن للمصريين

 


هي وثيقة رسمية، تُتيح للمصريين السفر لجميع دول الأعضاء فى منطقة شنغن، والتي تشمل 27 دولة أوروبية مثل: فرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، والنمسا، وألمانيا، وغيرها.

والعظيم في هذا الأمر هو مدى شمولية هذه الفيزا، فأنت حرٌ، تنتقل بكامل طاقُتك وحُريتُك من دولة لأخرى دون قيود أو حدود جُغرافية!

 

وفى المجمل، تُتيح فيزا شنغن للمصريين الإقامة في الدول الـ 27 لمدة 90 يومًا خلال 180 يوم، وتختلف من فيزا لأخرى، فبعضها يُتيح لك حرية مغادرة دول منطقة شنغن والدخول إليها عدة مرات كيفما شئت، والبعض الآخر يُتيح الخروج مرة واحدة فقط خلال مدة الفيزا.

 

معلومات عامة هامة حول فيزا شنغن للمصريين

 


  • - يُفضل التقديم على فيزا شنغن للمصريين قبل الموعد التي ترغب في السفر فيه بأسبوعين على الأقل.
  • - تتعدد فئات فيزا شنغن، فبعضها يسمح بالدخول لمنطقة شنغن مرة واحدة، أو وبعضها مرتين، وأنواعًا أخرى تتيح الدخول لمرات متعددة خلال مدة الإقامة.
  • - يوجد عدة أنواع من فيزا شنغن، وكل نوع يخدم غرضًا مُعينًا، وبناءً عليه، قد تختلف المستندات والأوراق المطلوبة.
  • - عادة ما تكون مدة الإقامة المسموحة بفيزا شنغن 90 يومًا، ولكن صلاحية الفيزا تمتد لحوالي 180 يومًا.
  • - بعد الموافقة على طلبك، ستحصل على مُلصق فيزا شنغن، والذي سيُلصق في جواز سفرك، ويحتوي على معلومات هامة مثل: مدة الإقامة وفئة الفيزا وغيرها.
  • - يحق لك الاستئناف ضد قرار رفض حصولك على فيزا شنغن، على أن تُقدم الطلب فى القنصلية أو السفارة فى خلال 3 أسابيع من الرفض.
  • - هُناك عقوبات قاسية على كل من يُخالف مدة الإقامة المسموحة والتي قد تصل للغرامات المالية، أو الترحيل الفوري، أو المنع من دخول دول شنغن لعدة سنوات.

 


كما ذكرنا، فيزا شنغن للمصريين تحتاج لعدة مُستندات تختلف حسب نوع الفيزا، وجميع هذه المستندات لا بد وأن تكون مُترجمة ترجمةً معتمدةً من مكتب معتمد موثوق ومتميز، لكي تضمن سهولة إجراءات السفر، وقبول مستندات بسهولة.

 

يقوم الألسن بخدمة عملاءه بجمهورية مصر العربية عبر ثلاثة فروع: مكتب ترجمة معتمد بمدينة نصر، المعادي، والتجمع الخامس، وجميعهم مزودين بفريق مُتمرس ومتخصص في شؤون السفر.

 

ومع هذا التمكن والقدرة الفائقة على الترجمة المعتمدة والدقيقة، وخلو المستندات من أية أخطاء، وتلبية جميع معايير وشروط الجهات المختصة.

 

فالألسن هو خيارك الأفضل لترجمة أي مُستند تطلبه أي جهة سفر، مع ضمان قبول المستندات المُترجمة بكل سهولة، فلا تتردد في الاتصال بهم لخدمتك في أي وقت!

 

ما هي شروط فيزا شنغن للمصريين؟


الشرط الأهم للحصول على فيزا شنغن للمصريين هو وجود سبب منطقي تستطيع أن تُقنع به الجهات المختصة للحصول على الفيزا، وبناءً على هذا السبب تتعدد أنواع فيزا شنغن كما سنذكر لاحقًا.

 

فالفيزا الطبية تحتاج لوجود عِلَّة مرضية تستوجب زيارتُك للمراكز الأوروبية، مع توفر القدرة على تحمل التكاليف، وكذلك الفيزا السياحية تطلب جاهزية مادية مُثبتة، وحبذا لو كنت متعودًا على زيارة الأماكن السياحية والسفر لتُثبت لهم حُسن نيتك وأنك لا تنوى إلا التنزه، وقِس على كذلك في باقي أنواع فيزا شنغن للمصريين.

 

وبشكل عام، هُناك عدة مُستندات عادةً ما تحتاج لتوفرها بلُغة البلد الأم لكي تحصل على فيزا شنغن، ومن أبرزها:

 

  • - جواز سفر ساري لستة أشهر، ويحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  • - عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء دون تعديلات فى خصائصها.
  • - خطاب مُترجم من الألسن يُوضح سبب السفر بشكل مُقنع.
  • - الدعوة الرسمية للزيارة فى حالة قيام أحد المواطنين بدعوتكم.
  • - حجوزات السفر ذهابًا وإيابًا لإثبات نية الرجوع فى الموعد المحدد.
  • - شهادة توضح تحركات السفر خلال الستة أشهر الماضية.
  • - كشف حساب بنكي فعّال على آخر ستة أشهر يُوضح عمليات الإيداع والسحب.
  • - بوليصة تأمين صحي بـ 30 ألف يورو على الأقل من شركات التأمين في البلد المُسافر إليها.
  • - إيصال يَفي بسداد رسوم موعد الحجز الإلكتروني عبر الإنترنت.
  • - خطاب رسمي من جهة العمل يشمل كامل البيانات في حالة سفر الموظفين.
  • - نُسخة مُترجمة من السجل التُجاري والبطاقة الضريبية في حالة سفر رجال الأعمال.
  • - شهادة قيد جامعي وموافقة ولي الأمر وشهادة ميلاد في حالة سفر الطلاب.
  • ويجب التنويه على توفير جميع المُستندات مُترجمةً من مكتب ترجمة معتمد، لكي تضمن سهولة إجراءات السفر، وبتعاونك مع مكتب الألسن، يُمكنك الاستفادة من اعتمادنا الرسمي من جميع السفارات، فجميع مُستندا
  • تنا تُقبل بكل سهولة من جميع جهات السفر المختصة!

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
معلومات عامة هامة حول فيزا شنغن للمصريين.. والشروط ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر معلومات عامة هامة حول فيزا شنغن للمصريين.. والشروط، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى معلومات عامة هامة حول فيزا شنغن للمصريين.. والشروط.

قد تقرأ أيضا