الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: جيش الاحتلال يتوغل في غزة ويقطع شمالها عن جنوبها.. واندلاع معارك عنيفة في شارع صلاح الدين (فيديو)

اخبار من اليمن توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الإثنين، في قطاع غزة، باتجاه شارع صلاح الدين على تخوم مدينة غزة، وقطعت شمال غزة عن جنوبها، في محاولة لتوسيع عملياتها البرية.

وقالت مصادر إعلامية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت لمسافة نحو 3 كيلومترات انطلاقا من السياج الحدودي باتجاه حي الزيتون ووصلت إلى شارع صلاح الدين، وهو الطريق الرئيسي الذي يربط شمال قطاع غزة بجنوبه، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية تشتبك مع القوات المتوغلة، حسبما أفاد مراسل قناة الجزيرة "وائل الدحدوح".

وقال الدحدوح إن الجيش الإسرائيلي تمكن من عزل مدينة غزة جزئيا وعزل شمال القطاع عن جنوبه، مشيرا إلى أن المنطقة المفتوحة كانت مسرحا لأحزمة نارية واستخدام مفرط لقنابل الفوسفور والغاز في الأيام القليلة الماضية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أنه يقوم بعملية برية واسعة في قطاع غزة، مشيرا غلى اشتباكات تجري مع مقاومين فلسطينيين.. موضحًا أن الجيش ينفذ هجوما بالمدرعات، مضيفا أن العمليات ستتعمق داخل قطاع غزة.

اقرأ أيضاً

وتوعد المتحدث باسم جيش الاحتلال -في إيجاز صحفي بتل أبيب- بتصفية كل خلية يرسلها حزب الله اللبناني إلى السياج الأمني أو تطلق صواريخ.

في الصعيد ذاته، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم إن الجيش الإسرائيلي تراجع عن تمركزه في بعض مناطق الاشتباك على مشارف مدينة غزة بسبب تصدي المقاومة له.

وأضاف قاسم أن كتائب القسام تواصل التصدي لقوات الاحتلال وتدير المعركة بكفاءة.

وتابع أن الجيش الإسرائيلي أدخل دبابات إلى مناطق رخوة في أطراف مدينة غزة بعد أن قصف وأحرق كل شيء فيها، مشيرا إلى أن الاحتلال ألقى مئات الأطنان من القنابل على قطاع غزة خلال 3 أسابيع.

من جهته، قال مراسل الجزيرة إن عناصر من المقاومة استهدفوا دبابات إسرائيلية توغلت في شارع صلاح الدين، مشيرا إلى اشتباكات عنيفة في المنطقة.

كما نشر المصور الفلسطيني يوسف الصيفي، مقطع فيديو يرصد وصول دبابات إسرائيلية إلى طريق صلاح الدين في غزة، وإطلاق قذائفها المدفعية تجاه سيارات المدنيين.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، عن شهود عيان، قولهم إن الدبابات الإسرائيلية على أطراف مدينة غزة تقطع الطريق الرئيسي بين شمال القطاع وجنوبه.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت غارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة صباح اليوم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: جيش الاحتلال يتوغل في غزة ويقطع شمالها عن جنوبها.. واندلاع معارك عنيفة في شارع صلاح الدين (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: جيش الاحتلال يتوغل في غزة ويقطع شمالها عن جنوبها.. واندلاع معارك عنيفة في شارع صلاح الدين (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: جيش الاحتلال يتوغل في غزة ويقطع شمالها عن جنوبها.. واندلاع معارك عنيفة في شارع صلاح الدين (فيديو).

قد تقرأ أيضا