الارشيف / اخبار الفن

الرئيس الإماراتي والعاهل الأردني يشددان على ضرورة وقف التصعيد في غزة

اخبار من اليمن اتفق العاهل الأردني عبد الله الثاني والرئيس الإماراتي محمد بن زايد على ضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف التصعيد في غزة، وبحث الزعيمان، سبل تكثيف الجهود العربية لوقف الحرب على غزة وحماية المدنيين الأبرياء.

 

وتناول اللقاء الثنائي الذي تبعه لقاء موسع عقد في قصر الوطن بأبو ظبي، بحضور ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني، الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، وشدد الزعيمان على ضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف التصعيد العسكري الخطير، وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق القانون الدولي الإنساني.

 

وأكدا على ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإغاثية للناس في القطاع من خلال تمكين المنظمات الإنسانية الدولية من القيام بواجبها، وفتح ممرات إنسانية آمنة ومستدامة، وشدد العاهل الأردني ورئيس الإمارات على ضرورة تجنيب المنطقة تبعات دوامة عنف جديدة، والعمل على إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل والمستدام على أساس حل الدولتين، الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.

 

وتجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ عملية طوفان الأقصى، 8 آلاف شهيدًا، و21 ألف جريح فلسطيني، فيما قتل على الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 315 عسكريا، وأسرت "حماس" أكثر من 240 إسرائيليا.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الرئيس الإماراتي والعاهل الأردني يشددان على ضرورة وقف التصعيد في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الإماراتي والعاهل الأردني يشددان على ضرورة وقف التصعيد في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الإماراتي والعاهل الأردني يشددان على ضرورة وقف التصعيد في غزة.

قد تقرأ أيضا