الارشيف / اخبار الفن

بعرض أزياء ومأكولات شعبية.. معرض "تراثنا..حضارة وسلام" يجسد كنور 6 مدن بجنوب اليمن

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

اخبار من اليمن لا تزال أصداء معرض "تراثنا.. حضارة وسلام"، والذي أقيم بالعاصمة المصرية القاهرة، خلال اليومين الماضيين، يلقى صدى كبير، حيث تم تم عرض عددًا من كنوز تراث 6 مدن جنوبية تقع بجنوب دولة اليمن وهم "حضرموت، شبوة، المهرة، أبين، عدن، لحج"، تضمنت معرضًا للصور التذكارية أشرف على تنفيذه حسن نايف حسن بن حسينون، وجيزان محسن الدغفلي.

93c95ea44f.jpg

أشرفت على إقامة المعرض نائب رئيس دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي تهاني قايد قاسم، ورئيس قسم التدريب والتأهيل في الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، حيث حظي المعرض بحضور عدد كبير من المسؤولين في مصر.

8ac3301a1a.jpg

شارك في إقامة المعرض فريق كبير عمل على تصميم جناح الصور للمعالم التاريخية والأثرية برئاسة فريدة أحمد، ومساعد الإعداد محمود العمراني، بالإضافة إلى تقديم نبذة عن المحافظات وشرحها من خلال الصور، حيث قدمت زلفة أمين ميسري نبذة عن محافظات عدن، لحج، وأبين، وقدمت نهلة نايف حسن بن حسينون نبذة عن محافظات حضرموت، شبوة، والمهرة، فيما قدمت فاطمة نايف حسن بن حسينون نبذة عن محافظتي سقطرى، والضالع، علاوة على تقدم نبذة عن المعرض والمعالم الأثرية باللغة الإنجليزية من خلال أروى أحمد الغلام العمودي.

ffbdd33d0f.jpg

ولم يغفل المعرض التعريف بأنواع كثير من الأكلات الشعبية الجنوبية، والتي قدمها الشيف عبد الرحيم محسن باراس، كما ساهمت سارة سلطان الشعيبي في تقديم جناح الأزياء الشعبية الجنوبية، والتي استحسنتها مجموعة من الفتيات المصريات اللائي ارتدين تلك الملابس خلال المعرض.

07a4d2eb87.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعرض أزياء ومأكولات شعبية.. معرض "تراثنا..حضارة وسلام" يجسد كنور 6 مدن بجنوب اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعرض أزياء ومأكولات شعبية.. معرض "تراثنا..حضارة وسلام" يجسد كنور 6 مدن بجنوب اليمن، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعرض أزياء ومأكولات شعبية.. معرض "تراثنا..حضارة وسلام" يجسد كنور 6 مدن بجنوب اليمن.

قد تقرأ أيضا