الارشيف / اخبار اليمن

حسن زميرة يحرض إسرائيل للاستفراد بغزة ويهدد بقصفها من اليمن ويقول: كل الخيارات مفتوحة

اخبار من اليمن على مدار 4 اسابيع، كان الإعلام والمحللين السياسيين، والأبواق التابعة لإيران، تروج على أن صمت حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، يرعب إسرائيل، وانه سيظهر في اللحظة الحرجة ليقلب الموازين، ويحرق إسرائيل نصرة لغزة وفلسطين وبيت المقدس، التي لطالما تاجر بها، طوال عقود من الزمن، وذبح أهالي سوريا ولبنان والعراق واليمن، باسم القضية الفلسطينية العادلة.

وفي ذروة الطغيان الصهيوني بحق أهالي قطاع غزة، وبعد شهر من الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، بحق المدنيين في غزة، خرج حسن نصر الله، المعروف في الأوساط العربية بـ"حسن زميرة"، ليطمئن الكيان الصهيوني للاستفراد بقطاع غزة، وأنه لن يدخل في الحرب.

وخرج حسن نصر الله، لترديد أرقام وإحصائيات وتكرار جمل، قد سمعها العالم أجمع بخصوص غزة وما يجري فيها، وللقول بأن أمريكا تتحمل مسؤولية العدوان الاسرائيلي على غزة.

وبعد تبرؤه من عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية بقيادة حماس، في السابع من أكتوبر 2023، وتأكيده على أن القرار فلسطيني صرف، وأنها تمت بسرية مطلقة فاجأت الجميع. دعا حسن نصر الله كرارا ومرارا الدول العربية والإسلامية لبذل جهودها لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة.

اقرأ أيضاً

وهروبا من مسؤوليته كجزء رئيسي مما يسمى بمحور المقاومة، وباعتباره اليد الأقوى والطولى لإيران في الدول العربية، ولتواجده على بعد عدة كيلومترات فقط من الأراضي الفلسطينية المحتلة، أشاد حسن نصرالله بما وصفها "هجمات المقاومة" في العراق وسوريا ضد القواعد الأمريكية، التي أسفرت عن إصابة بعض الجنود الأمريكيين.

كما هدد حسن نصر الله، في خطابه الذي تابعه "المشهد اليمني" عصر اليوم، إسرائيل إذا واصلت عدوانها على قطاع غزة بدعم أمريكي، بقصفها من الأراضي اليمنية، حيث قال: " ستصل الصواريخ والمسيرات اليمنية إلى إيلات والقواعدة العسكرية الإسرائيلية".

ولم يخجل حسن نصر الله وهو يدلي بهذا التصريح، حين يهدد بقصف اسرائيل من اليمن التي تبعد عن الاحتلال أكثر من 1500كم، فيما هو وقواته لا تتجاوز المسافة بينهما 10 كم. مع فارق التسليح الكبير بين مليشيات حزب الله جنوب لبنان ومليشيات الحوثي في اليمن، علاوة على ذلك.

وقال الأمين العام لحزب الله: "يجب ألا نيأس من المطالبة بالقيام بالمسؤولية تجاه ما يحدث في غزة"، وقال إن "المقاومة الإسلامية في العراق بدأت تتحمل مسؤوليتها وأعلنت أنها قد تدخل مرحلة جديدة".

وردد حسن نصر الله، بعد الكلمات التي تحدث بها ناشطون ومحللون سياسيون محسوبون على محور إيران، إذ قال إن "جزء مهم من قوات الاحتلال التي تتواجد على الحدود مع لبنان هي قوات نخبة وقوات نظامية كان يمكن أن تتوجه إلى غزة"، مضيفا أن "نحو ثلث القوات اللوجيستية لجيش الاحتلال موجهة إلى الحدود اللبنانية". وتابع أن "الجبهة اللبنانية أجبرت عشرات الآلاف من سكان المستعمرات الحدودية على النزوح".

وواصل تصريحاته الجوفاء: "العمليات على الحدود أوجدت حالة من القلق والترقب والخوف لدى قيادة العدو وحتى لدى واشنطن".

وقال حسن نصر الله: "عملياتنا تجعل العدو يحسب خطواته إزاء لبنان وهو يضبط إيقاعه خشية تدهور الأمور". وقال: "عملياتنا تقول للعدو إنه سيرتكب أكبر حماقة في تاريخ وجوده إذا اعتدى على لبنان".

وأضاف: "هذه المشاهد في غزة ستجعلنا أكثر إيمانا بوجوب الصمود والتحدي وعدم الاستسلام".

وقال "قيل لنا منذ اليوم الأول لعملية طوفان الأقصى إن الأساطيل الأمريكية ستقصفنا". وأضاف أن "كل الخيارات مطروحة ويمكن أن نذهب إليها في أي وقت من الأوقات"، وأضاف: "يجب أن نكون جميعا جاهزين لكل الاحتمالات والخيارات".

وكشف عن تهديدات أمريكية وصلت حزبه قائلا: "وصلتنا رسائل بأن أمريكا ستقصف إيران إذا واصلنا عملياتنا في الجنوب"، وأضاف: "هذه التهديدات لن تخيفنا ونقول لكم إن أساطيلكم التي تهددونا بها نحن مستعدون لها" وتابع: "أقول للأمريكيين إنكم تستطيعون أن توقفوا العدوان على غزة لأنه عدوانكم".

ودعا إلى عدم توسيع المعركة وقال: "من يرد منع توسع الجبهات في المنطقة عليه وقف العدوان على القطاع، أقول للأمريكيين إن من يريد منع قيام حرب إقليمية يجب أن يسارع في وقف العدوان على غزة".

وفي تصريح فاضح قال: "معركتنا لم تصل لمرحلة الانتصار بالضربة القاضية لكننا ننتصر بالنقاط"، وزاد: "المعركة هي معركة الصمود والصبر والتحمل وتراكم الإنجازات ومنع العدو من تحقيق أهدافه".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حسن زميرة يحرض إسرائيل للاستفراد بغزة ويهدد بقصفها من اليمن ويقول: كل الخيارات مفتوحة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حسن زميرة يحرض إسرائيل للاستفراد بغزة ويهدد بقصفها من اليمن ويقول: كل الخيارات مفتوحة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حسن زميرة يحرض إسرائيل للاستفراد بغزة ويهدد بقصفها من اليمن ويقول: كل الخيارات مفتوحة.

قد تقرأ أيضا