الارشيف / اخبار الفن

القنوات الناقلة لمباراة الوداد وصن داونز في ذهاب نهائي السوبر الإفريقي.. والمعلق

اخبار من اليمن موعد مباراة الوداد وصن داونز.. تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية إلي ستاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، الذي يستقبل المباراة المرتقبة بين الوداد البيضاوي المغربي، وضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي في نسختها الأولي.

 

والمفارقة أن الوداد يؤدي النهائي الأول في إحدى النسخ الأولي لبطولات الكاف، بعد أن كان طرفا في مباراة تحديد بطل السوبر الإفريقي قبل ثلاثين عاما وتحديدًا في مطلع عام 1993 أمام افريكا سبور الإيفواري علي ستاد فيليكس هوافييه بوانيه بمدينة أبيدجان الإيفوراية وخسر الوداد بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي من المواجهة بالتعادل 2/2.


ويؤدي بطل المغرب ووصيف النسخة الأخيرة لبطولة دوري أبطال إفريقيا مواجهة ماميلودي وهو في حالة حزن إثر وفاة مدافعه أسامة فلوح في حادث سير، ولذلك يتمسك أعضاء الفريق المغربي وعلي رأسهم مديرهم الفني عادل رمزي بتحقيق اللقب لتقديمه لروح الفقيد دمث الخلق.

 

وعبر الوداد للنهائي بتغلبه علي الترجي الرياضي التونسي بركلات الترجيح من نقطة الجزاء في إياب نصف النهائي على ستاد رادس بتونس بعد انتهاء اللقاء بتقدم الترجي بهدف دون رد وهي النتيجة ذاتها التي حسم بها المغاربة الذهاب لمصلحتهم بالدار البيضاء، بينما عبر ماميلودي لمباراتي الحسم بتخطيه الأهلي باقتدار بالفوز في بريتوريا بهدف دون رد والتعادل بالقاهرة دون أهداف.


ومن المنتظر أن يدفع عادل رمزي بقوته الضاربة في لقاء بطل جنوب إفريقيا والتي تتمثل في لاعبين يمتلكون ثقافة الفوز بالبطولات والتعامل مع المواقف الصعبة مثل: الحارس يوسف المطيع وأمامه أيوب العلمود ويحيي عطية الله وجمال حركاس وأيمن أبو الفتوح رباعي خط الدفاع وزكرياء دراوي ويحيي جبران وعبد الله حيمود ثلاثي متوسط الميدان، مع الأسلحة التهديفية الخطيرة والممثلة في هشام بوسفيان والشرقي البحري ومنتصر لحتيمي.


وفي المقابل فإن رولاني موكوينا المدير الفني لصن داونز يتسلح بمجموعة من أفضل اللاعبين الذين عرفهم ناديه، ويعتمد رولاني علي عدد من المحترفين الأفارقة واللاتين علي أعلي مستوي مثل التشيلي مارسيللو أليندي براوفو والمغربي عبد المنعم بوطويل ثنائي الوسط والأرجنتيني والأوروجواني جاستن سيرينو الجناح المهاجم والكيني بريان أونانينجو قلب الدفاع، بجانب الناميبي الدولي الخطير بيتر شالولايل الذي تماثل للشفاء من إصابته التي حرمته من الظهور في مواجهتي الأهلي، بجانب عدد مخضرم من اللاعبين وأبرزهم الحارس رونوين ويليامز وموسي ليبونزا وجرانت كيكانا ثنائي قلب الدفاع وثيمبا زواني رأس الحربة.


تنطلق صافرة مباراة صن داونز والوداد مساء اليوم الأحد في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية، وتمثل هذه المواجهتين ذهاب وعودة قيمة خاصة للفريقين، فمن سينجح في الظفر باللقب سيضمن 4 ملايين دولار كمكافأة، أما الخاسر سيحصل على 3 ملايين دولار، من المنتظر أن تقام مباراة الإياب يوم 11 نوفمبر الجاري.

 


تنقل مباراة الوداد وصن داونز في نهائي الدوري الأفريقي عبر مختلف القنوات العربية المفتوحة كما هو الحال منذ انطلاق أحدث بطولات وستكون المباراة مذاعة من خلال قناة الرياضية المغربية كما يمكن متابعتها عبر قناة أبوظبي الرياضية وأون تايم سبورتس المصرية، بالإضافة إلي beIN Sports.


قررت مجموعة قنوات بي أن سبورت، أسناد التعليق لمباراة ذهاب نهائي السوبر الإفريقي المقرر له اليوم علي ستاد الملك محمد الخامس بين الوداد البيضاوي المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي، إلي المعلق جواد بدة، وفي قنوات أبوظبي الرياضية، سيعلق عامر عبد الله على النهائي، فيما سيقوم بالتعليق علي قنوات أون تايم سبورت المعلق الكبير حاتم بطيشة، وعبر الرياضية المغربية، سيتواجد المعلق هشام فرج

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
القنوات الناقلة لمباراة الوداد وصن داونز في ذهاب نهائي السوبر الإفريقي.. والمعلق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القنوات الناقلة لمباراة الوداد وصن داونز في ذهاب نهائي السوبر الإفريقي.. والمعلق، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القنوات الناقلة لمباراة الوداد وصن داونز في ذهاب نهائي السوبر الإفريقي.. والمعلق.

قد تقرأ أيضا