الارشيف / اخبار الفن

كا ما تريد معرفته حول برنامج "Grok"

اخبار من اليمن Grok.. أطلقت شركة الذكاء الاصطناعي xAI المملوكة لرجل الأعمال "إيلون ماسك"  أول نموذج ذكاء اصطناعي تابع لها، والذى يعرف بـ Gork.

 

حيث أصبح متاح لمجموعة مختارة من الأشخاص، وقد شارك Musk مقتطفًا من برنامج chatbot يعتمد على نموذج "Gork" الجديد من xAI، ما يشير إلى أنه نموذج لغة كبير يشبه نموذج GPT من OpenAI وPaLM من جوجل.

وبحسب التقارير فإن برنامج الدردشة الآلي الجديد سيكون متاح للمشتركين في خطة Premium+ بقيمة 16 دولارًا شهريًاعلى منصة X، وذلك بمجرد  طرحه من النسخة التجريبية، وفقًا لموقع engadget.

 

وقد تم وضع النظام، المسمى Grok، ليكون منافسًا لـ ChatGPT من OpenAI وبدأ طرحه لمجموعة مختارة من المستخدمين في نهاية هذا الأسبوع.

 

شارك ماسك بعض لقطات الشاشة للذكاء الاصطناعي للمحادثة على X، وغرد قائلًا: "يتمتع Grok بإمكانية الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي عبر منصة X، وهي ميزة هائلة مقارنة بالنماذج الأخرى"، ولا يوجد جدول زمني حتى الآن لموعد انتهاء النسخة التجريبية، لكن ماسك قال إنه "سيكون متاحًا لجميع مشتركي X Premium+" عندما يكون كذلك.

 

تتزامن التعليقات مع توقيت أول مؤتمر للمطورين من شركة OpenAI المنافسة - والتي شارك ماسك في تأسيسها وظل عضوًا في مجلس الإدارة حتى عام 2018 - في 6 نوفمبر، وتبلغ تكلفة استخدام  ChatGPT  من OpenAI  20 دولارًا شهريًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كا ما تريد معرفته حول برنامج "Grok" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كا ما تريد معرفته حول برنامج "Grok"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كا ما تريد معرفته حول برنامج "Grok".

قد تقرأ أيضا