أنقرة تحصد جائزة الخدمات البلدية بمؤتمرمنظمة العواصم والمدن الإسلامية – الاناضول

الرباط/عماد كزوط/ الأناضول

فازت بلدية أنقرة الكبرى، اليوم الثلاثاء، بالجائزة الأولى في مجال “الخدمات البلدية”، بمشروع “الحياة الأسرية بالمدينة”، وذلك خلال المؤتمر الـ14 لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية، المنعقد بالعاصمة المغربية الرباط.

جاء ذلك عقب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، المنظم من طرف بلدية الرباط، بتعاون مع منظمة العواصم والمدن الإسلامية (تابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي)، في الفترة ما بين 29 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، وحتى 1 ديسمبر/كانون الأول القادم.

وتسلم الجائزة، ممثل بلدية أنقرة، “رمضان كربسكار”، عقب الإعلان عن الفائز، من قبل عمدة بلدية الرباط، محمد الصديقي، والأمين العام لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية، عبد الله القاضي.

ويهدف مشروع “الحياة الأسرية بالمدينة” تحسين خدمات الأسر وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

وقال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، خلال الجلسة الافتتاحية للمرتمر، إن “نظافة المدن وتحسين خدماتها، ليس مسؤولية الدولة والبلديات فقط، بل مسؤولية المواطنين أيضا”.

ودعا المسؤولين إلى “إعطاء صورة أفضل عن المدن ، لعكس صورة إيجابية عن المدن والعواصم الإسلامية”.

وتعد “منظمة العواصم والمدن الإسلامية” منظمة دولية غير حكومية وغير ربحية، أنشـئت عام 1980، وتُقبل في عضويتها العواصم في الدول الإسلامية والمدن في العالم، ويوجد مقرها في “مكة” بالسعودية.

وتضم المنظمة في عضويتها 141 عاصمة ومدينة، كأعضاء عاملين من 54 دولة عضو في منظمة “المؤتمر الإسلامي” من أربع قارات هي آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

كما تضم في عضويتها 8 مدن أعضاء مراقبين من 6 دول ليست أعضاء في “المؤتمر الإسلامي”، و14 عضوا مشاركا من الوزارات والهيئات والجامعات ومراكز البحوث من الأقطار الإسلامية ذات الصلة بأنشطة وأهداف المنظمة.



إقرأ بقية الخبر من المصدر