أندية عربية وعالمية تتعاطف مع ضحايا طائرة "شابيكوينسي" – الاناضول

عبد الناصر أحمد/ الأناضول

تعاطف العديد من الأندية العربية والأوروبية، اليوم الثلاثاء، مع ضحايا فريق “شابيكوينسي” البرازيلي الذين لقوا حتفهم صباحًا في حادث تحطم طائرة كانت في طريقها إلى كولومبيا.

وكان فريق شابيكوينسي متجهًا إلى مدينة ميديين الكولومبية لخوض مباراة الذهاب بنهائي بطولة “كوبا سود أمريكانا” أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، والتي كان مقررًا لها بعد غد الخميس.

إلّا أن الطائرة التي كانت تقل 81 شخصًا بينهم أعضاء الفريق البرازيلي تحطمت في كولومبيا قبل وصولها إلى مطار ميدلين، ما أدى لمصرع 75 ونجاة 6 فقط.

فعلى الصعيد العربي، وقف لاعبو الزمالك ووادي دجلة دقيقة حداد قبل انطلاق مباراتهم التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الجولة الثانية عشر للدوري المصري، كما قدم النادي الأهلي برقية تعازي لضحايا الكارثة.

وذكرت الصفحة الرسمية للنادي الإفريقي التونسي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، “تعازينا الحارة باسم النادي الإفريقي، إدارة وشعبًا لنادي شابيكوينسي، ولأسرة كرة القدم في البرازيل، قلوبنا معكم”.

وقال موقع الغرافة القطري، “توفي اليوم البرازيلي كايو جونيور المدير الفني السابق لفريق الكرة بنادينا إثر ‏سقوط طائرة تقل أعضاء فريق شابكوينسي ‏البرازيلي وهو الفريق الذي كان يدربه كايو”.

وأضاف “تولى كايو مسؤولية فريق الكرة بنادينا قبل نحو 7 سنوات وقاد الفهود (الغرافة) لتحقيق نتائج جيدة منها الحصول على دوري نجوم قطر والتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا”.

وعلى الصعيد الأوروبي، أصدر الاتحاد التركي لكرة القدم قرارًا بالوقوف دقيقة حداد قبل مباريات اليوم في بطولة الكأس المحلية، وهو ما ظهر واضحًا خلال لقاء بشيكطاش مع داريجا غنتشلاربيرليي، والتي انتهت بفوز الأول بهدفين لهدف.

وهو نفس القرار الذي أصدره الاتحاد الإنجليزي للعبة الذي طالب لاعبي أنديته بالوقوف دقيقة حداد قبل انطلاق مباريات دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس رابطة المحترفين التي انطلقت اليوم، وتستمر حتى بعد غد الخميس.

وتكرر نفس الأمر في الملاعب البلجيكية والإيطالية خلال مباريات الكأس المحلية بكل منهما، وفي الملاعب الفرنسية خلال مباريات الدوري.

وكتب نادي بايرن ميونيخ الألماني عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، “يتقدم بايرن ميونيخ بخالص التعازي القلبية لعائلات ضحايا الطائرة المحطمة في كولومبيا، تعاطفنا العميق مع شابيكوينسي”.

وقال نادي أتليتكو مدريد الإسباني، في بيان مقتضب نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، “لقد صدمنا من حادث تحطم طائرة التي كان على متنها فريق شابيكوينسي، ولاعبنا السابق كليبر سانتانا”.

وحرص لاعبو قطبي كرة القدم الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، على الوقوف دقيقة حداد على ضحايا الطائرة قبل بداية تدريباتهم استعدادًا لمنافسات كأس ملك إسبانيا غدًا الأربعاء.



إقرأ بقية الخبر من المصدر