كيري يدعو بلاده إلى القيام بمهام وساطة أكبر على الساحة الدولية – الاناضول

واشنطن/ محمد بلال كيناصاري/ الأناضول

دعا وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بلاده إلى القيام بمهام وساطة أكبر على الساحة الدولية، وأن تكون أكثر فاعلية في مجال المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك في مؤتمر لـ “مجموعة نساء السياسة الخارجية”، الذي عقد في واشنطن، الثلاثاء، حيث أدلى خلاله كيري برأيه في السياسة الخارجية التي يجب على بلاده اتباعها على المدى البعيد.

وشدّد كيري، على ضرورة أن تقيم بلاده الدبلوماسية مع العديد من بلدان العالم في آن واحد، وقال في هذا الخصوص: “علينا كأمريكا أن ندرك قوتنا وألا نقيم جداراً بيننا وبين الدول الأخرى، باسم أمننا ومستقبلنا”.

وأشاد بالاتفاقيات الدولية التي أبرمت تحت إدارة الرئيس باراك أوباما، واعتبر الاتفاق النووي مع إيران (يوليو/تموز 2015) بأنه “نجاح كبير” في السياسة الخارجية الأمريكية.

وأكد كيري على أن بلاده تجري في الوقت الراهن، وللمرة الأولى في تاريخها، علاقات دبلوماسية بالعديد من مناطق العالم في آن واحد.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الذي سيتسلم مهامه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، في 20 يناير/ كانون ثاني 2017، كان قد وجه انتقادات قاسية لإدارة أوباما حول الاتفاق النووي الإيراني، واصفاً الاتفاقية بأنها لصالح إيران فقط.



إقرأ بقية الخبر من المصدر