الارشيف / اخبار اليمن

هل تم تفويض الرئيس الجزائري بإعلان الحرب على إسرائيل.. وماذا جرى في جلسة البرلمان الساخنة؟

اخبار من اليمن تتواصل حملات التضامن العالمية ولا سيّما في العالم العربي مع سكّان قطاع غزة المُحاصر منذ 16 عاما، مع تواصل العدوان الاسرائيلي البربري على المدنيين في القطاع لليوم الـ32 على التوالي، عقب هجوم مباغت شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي هذا السياق نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو زعمت أنه يصوّر لحظة تفويض البرلمان الجزائري للرّئيس عبد المجيد تبّون لإعلان الحرب على إسرائيل.

ويظهر في الفيديو أشخاص داخل قاعة يحملون أعلاماً فلسطينيّة ويهتفون بشعارات مناصرة لحركة حماس، وعلّق الناشرون بالقول "البرلمان الجزائري أعطى الرئيس الجزائري تبون صلاحية إعلان الحرب على إسرائيل".

ما هي الحقيقة؟

اقرأ أيضاً

الفيديو في الحقيقة يوثّق الجلسة البرلمانية الطارئة لمساندة الفلسطينيين، لكنها لم تتضمّن أي قرار أو تفويض بإعلان الحرب.

جلسة استثنائية حول الوضع في فلسطين
في 31 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، عقد المجلس الشعبي الوطني في الجزائر، جلسة استثنائية لبحث الأوضاع في فلسطين. وأكّد المجلس في البيان الختامي للجلسة على تأييده الكامل للشعب الفلسطيني ومقاومته في الدفاع عن قضيته.

كما نظّم عدد من النوّاب مع رئيس المجلس، وقفة تضامنية مع غزة قبل الجلسة، حملوا فيها أعلامًا فلسطينية وردّدوا شعارات مساندة للشعب الفلسطيني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ32 من الحرب على غزة، غاراته الليلية المكثفة خصوصا في محيط مستشفى القدس، ومخيمي الشاطئ بغزة والشابورة برفح.

وأحصت وزارة الصحة في غزة 10 آلاف و22 شهيدا منذ بداية العدوان الإسرائيلي، وأكدت أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 24 مجزرة كبرى راح ضحيتها 243 شهيدا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
هل تم تفويض الرئيس الجزائري بإعلان الحرب على إسرائيل.. وماذا جرى في جلسة البرلمان الساخنة؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل تم تفويض الرئيس الجزائري بإعلان الحرب على إسرائيل.. وماذا جرى في جلسة البرلمان الساخنة؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل تم تفويض الرئيس الجزائري بإعلان الحرب على إسرائيل.. وماذا جرى في جلسة البرلمان الساخنة؟.

قد تقرأ أيضا