الارشيف / اخبار الفن

أسماء محطات مترو الخط الثالث

اخبار من اليمن مترو الانفاق.. يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة محطات مترو الخط الثالث الجديدة، وذلك بعد افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات للشرق الأوسط وإفريقيا TransMEA2023، وشهد التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة والنهائية من الخط الثالث للمترو ومونوريل شرق النيل «مونوريل العاصمة الإدارية.

 

محطات مترو الخط الثالث المرحلة الثالثة.. وأما عن محطات مترو الخط الثالث المرحلة الثالثة، فقد شهد مدبولي إعطاء الإذن ببدء التشغيل التجريبي لعدد من مشروعات وزارة النقل وتشغيل وافتتاح عدد آخر من المشروعات، حيث تم إعطاء الإذن بالتشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة والنهائية من الخط الثالث للمترو في المسافة من «إمبابة / روض الفرج / جامعة القاهرة»، وذلك بطول 13.7 كم وعدد 11 محطة، بواقع 4 محطات نفقية و5 محطات علوية و2 محطة سطحية.

محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق.. من ناحية أخرى يتكامل الخط الثالث للمترو مع باقي خطوط الشبكة ووسائل النقل الجماعي والجر الكهربائي لإقليم القاهرة الكبرى، وذلك من خلال تبادل الخدمة مع كل من:


  • مترو الانفاق
    1) الخط الأول في محطة ناصر.
  • 2) الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة.
  • 3) الخط الثالث في محطة العباسية.
  • 4) القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ومونوريل شرق النيل في محطة الأستاد، ومونوريل غرب النيل في محطة وادي النيل.
  • 5) يربط الخط الثالث للمترو مع الطريق الدائري عند محطة الطريق الدائري، وبالتالي ربط مترو الأنفاق مع الأتوبيس الترددي السريع BRT الذي سيتم تسييره على الطريق الدائري لتحقيق تبادل الخدمة بينهما.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح فعاليات الدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولى للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات للشرق الأوسط وإفريقيا «Trans MEA 2023»، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، وذلك بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل، وعدد من الوزراء، ومحافظ القاهرة، ورئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، بالإضافة إلى مسؤولى وزارة النقل.


مترو الانفاق.. وتُقام فعاليات الدورة الخامسة خلال الفترة من 5 حتى 8 نوفمبر الجارى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحت شعار: توطين صناعة وسائل النقل في مصر»، ويحظى المعرض بمشاركة عالمية واسعة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة، حيث تشارك هذا العام 350 شركة من نحو 50 دولة، وعدد كبير من وزراء النقل العرب والأفارقة، وسفراء عدد من الدول المختلفة، ورؤساء كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل، حيث يصل عددهم إلى 33 رئيس شركة عالمية كبرى.

 

وأكد وزير النقل أن انطلاق هذه الدورة الخامسة من المعرض يأتى في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتمام الحكومة بدعم وتطوير وسائل وخدمات النقل، موضحًا أن المعرض لقى نجاحًا كبيرًا خلال الدورات السابقة، ما كان دافعًا قويًّا إلى اتخاذ قرار بإقامته بشكل سنوى لاستعراض التطورات الهائلة والمتلاحقة في تكنولوجيا وصناعة النقل، إذ يُعتبر منصة عالمية تشارك بها وزارة النقل والهيئات وكبرى الشركات المحلية والعالمية المنفذة لمشروعات النقل.

  •  
  • أسماء محطات مترو الخط الثالث

  • كما تخدم هذه المرحلة من الخط الثالث للمترو المناطق ذات الكثافة السكانية العالية بالمناطق التالية:

 

- شارع السودان.

- إمبابة.

- البوهي.

- القومية العربية.

- شارع جامعة الدول العربية وصولًا إلى جامعة القاهرة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أسماء محطات مترو الخط الثالث ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أسماء محطات مترو الخط الثالث، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أسماء محطات مترو الخط الثالث.

قد تقرأ أيضا